الشارع المغاربي – نجيب الشابي من مسيرة الجبهة دعما لغزة: البرلمان في امتحان وعدم تمريره قانون تجريم التطبيع نكبة لتونس

نجيب الشابي من مسيرة الجبهة دعما لغزة: البرلمان في امتحان وعدم تمريره قانون تجريم التطبيع نكبة لتونس

قسم الأخبار

15 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: نظّمت جبهة الخلاص الوطني اليوم الأحد 15 أكتوبر 2023 وقفة تضامنية دعما للقضية الفلسطينية ولسكان غزة الذين يتعرضون منذ أكثر من أسبوع لحرب ابادة شاملة يشنها عليهم الجيش الاسرائيلي.

وردّد المشاركون في وقفة امام المسرح البلدي بالعاصمة حسب مقاطع فيديو نشرتها الجبهة بصفحتها على موقع فايسبوك شعارات تضامنية مع الشعب الفلسطيني منها “مقاومة مقاومة لا صفقة لا مساومة” و”الشعب يريد تحرير فلسطين”.

وجال متظاهرون بشارع الحبيب بورقيبة حاملين علما ضخما لفلسطين فيما اختار اخرون رفع اعلام تونس وفلسطين وارتدى البعض الكوفية الفلسطينية كتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في محنته الانسانية المتفاقمة جراء القصف الاسرائيلي المتواصل منذ ما يزيد عن أسبوع على قطاع غزة.
واكد أحمد نجيب الشابي زعيم الجبهة ان هبّة الشعب التونسي لنصرة القضية الفلسطينية ليست بغريبة او بجديدة وانها متجذرة منذ عان 1948 معتبرا ان الاهم اليوم امتحان البرلمان لتمرير قانون تجريم التطبيع .

وشدد في تصريح اعلامي نقلته اذاعة” جوهرة” على ان هدف إسرائيل يتمثل في اجتياح غزّة وتهجير الفلسطينيين وإجتثاث حركة حماس مبرزا ان واجب العرب الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي كتب صفحات وضّاءة في التاريخ العربي خلال الأيام التسعة الماضية.

ولفت الشابي إلى أن ما يحدث اليوم في الأراضي الفلسطينية يعتبر امتحانا للبرلمان وإلى أنه لو مرّر المجلس قانون تجريم التطبيع فإن ذلك سيحسب لنوابه مبرزا أنه إذا لم يصادق المجلس على قانون مماثل فإن ذلك يعتبر نكبة لتونس وفق قوله.‎

وكانت رئاسة الجمهورية قد أعلنت وي وقت سابق من صباح اليوم ان طائرة عسكرية أولى أقلعت محمّلة بحوالي 12 طنا من المستلزمات الطبية والصحية والغذائية لفائدة الشعب الفلسطيني في انتظار ارسال مساعدات أخرى.

يذكر ان المقاومة الفلسطينية كانت قد اطلقت يوم السبت الماضي عملية “طوفان الاقصى” التي شملت إطلاق الاف الصواريخ والقذائف والمسيّرات على اسرائيل وتوغّل عدد من مقاتليها في قواعد عسكرية ومستوطنات اسرائيلية مما كبّد جيش الاحتلال خسائر فادحة في الارواح والعتاد وعشرات الاسرى بين جنود ومستوطنين.

في المقابل أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية” ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في القطاع ادت الى استشهاد الآلاف من الفلسطيين أكثر من ثلثهم من الاطفال والنساء والشيوخ والى دمار كبير في المباني والبنى التحتية طال حتى المستشفيات وسيارات الاسعاف. وتسعى اسرائيل بدعم من الادارة الامريكية وبريطانيا الى تهجير أهالي غزة الى سيناء.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING