الشارع المغاربي – نجيب الشابي: طرح مشروع تجريم التطبيع بالبرلمان تحوّل الى فضيحة على المستوى العالمي

نجيب الشابي: طرح مشروع تجريم التطبيع بالبرلمان تحوّل الى فضيحة على المستوى العالمي

قسم الأخبار

13 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: اكد احمد نجيب الشابي رئيس جبهة الخلاص الوطني اليوم الاثنين 13 نوفمبر 2023 ان طرح مشروع تجريم التطبيع في البرلمان تحول الى فضيحة للشعب التونسي على المستوى العالمي.

وقال الشابي خلال ندوة صحفية اليوم “…نحن نعي في جبهة الخلاص الوطني اهمية المقاطعة ونعتبر انها من ثوابت الشعب التونسي الذي يرفض التطبيع وكنا نتمنى او كان من المفروض على السلط التونسية ان تجرم التطبيع بقانون على الاقل حتى توقف الاختراق الاسرائيلي للساحة التونسية فهناك اختراق تجاري وشركات تتعامل مع الكيان الصهيوني وهي معروفة ولا فائدة من ذكرها الان وهناك التطبيع الرياضي وشاهدنا رياضيين تونسيين يلعبون تحت العلم الاسرائيلي ولم نقدر كمجتمع على فعل شيء وهناك التطبيع السياسي والاختراق الاعلامي ايضا وبالتالي فان اتخاذ قرارا بتجريم التطبيع يتماشى في سياق ما يطمح اليه الشعب التونسي “.

واضاف ” ليت البرلمان لم يطرح المشروع لانه تحول الى فضيحة للشعب التونسي على المستوى العالمي واصبحوا بعد ان بادروا بمشروع لتجريم التطبيع يلتمسون الاعذار للتخلي عنه وذلك بعد رفض السلطة التنفيذية ومن الاعذار مصالح تونس في الخارج فما هي هذه المصالح في الخارج؟ .”

وكان البرلمان قد عقد يوم 2 نوفمبر الجاري جلسة عامة للنظر في مشروع قانون يتعلق بتجريم التطبيع ورغم المصادقة على فصلين من المشروع فقد اعلن رئيس البرلمان عن رفع الجلسة لاستئنافها في اليوم الموالي غير ان الجلسة لم تستكمل الى حد الان.

وخلال الجلسة قال رئيس البرلمان ابراهيم بودربالة انه اتصل برئيس الجمهورية قيس سعيد ونقل عنه رفضه اقتراح القانون من منطلق انه يهدد الامن الخارجي التونسي وتحركه غايات انتخابية.

مع احتدام الجدل في البرلمان اكد سعيد في خطاب انه مع الاستئناس بالفصل 60 من المجلة الجزائية .

واصبح بودربالة في مرمى تهم خطيرة من طرف عدد من النواب المساندين لاقتراح مشروع القانون منها اتصالات يومية مع سفير الولايات المتحدة الامريكية بتونس في اشارة الى تدخل خارجي في مسار مناقشة اقتراح مشروع القانون .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING