الشارع المغاربي – وزير خارجية إيطاليا: من الصعب مطالبة السلطات التونسية برفع الدعم عن الخبز والبنزين

وزير خارجية إيطاليا: من الصعب مطالبة السلطات التونسية برفع الدعم عن الخبز والبنزين

26 يونيو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أكد وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني اليوم الاثنين 26 جوان 2023 أن بلاده تقف في الصف الأمامي الداعم للجهود الأوروبية الرامية إلى إيجاد مخرج للأزمة في تونس مشددا على أنه من الصعب طلب رفع الدعم عن الخبز والبنزين لتجنب التوترات الاجتماعية.

وأضاف تاياني في مداخلته اليوم خلال اجتماع مجلس وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في اللوكسمبورغ أن إيطاليا لن تتراجع عن مطالبة السلطات التونسية بالإصلاحات التي يمكن تنفيذها للحصول على المساعدة وفق ما نقلت عنه وكالة “نوفا”.

وشدّد على أنه يجب أن تكون هناك مشاركة أوروبية لمحاولة معالجة الأزمة المالية لتونس وضمان استقرارها واستقرار شمال إفريقيا والحد من تدفقات الهجرة.

وأكد أن إيطاليا تدعم النهج الذي ينص على صرف التمويلات عند إجراء الإصلاح قائلا إنه يتمنى “أن يفهم الجميع أهمية استقرار تونس بينما توجد حرب على حدود أوروبا”.

وكان مسؤول رفيع المستوى قد أكد يوم الجمعة 23 جوان الجاري أن الاتحاد الأوروبي يأمل في التوصل لاتفاق بشأن برنامج المساعدات لتونس قبل انعقاد القمة الأوروبية يومي 28 و29 جوان الجاري في بروكسيل.

يذكر أن كريستالينا جورجيفا مديرة صندوق النقد الدولي كانت قد أعلنت يوم الجمعة 23 جوان الجاري انها شددت خلال اللقاء الذي جمعها برئيس الجمهورية قيس سعيد في العاصمة الفرنسية باريس على دعم الصندوق جهود الاصلاح الاقتصادي في تونس.

وكتبت جورجيفا اليوم في “تغريدة” على صفحتها بموقع “تويتر” ارفقتها بصورة من اللقاء:” خلال لقائي بالرئيس التونسي قيس سعيد في باريس، شددت على دعم صندوق النقد الدولي جهود الإصلاح الاقتصادي في تونس. ناقشنا أفضل السبل لضمان بقاء الضعفاء محميين وخلق فرص عمل والحفاظ على الاستقرار الاقتصادي.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING