الشارع المغاربي – وصفته بسوء النيّة : هالة عمران تتّهم عمروسية بالسقوط في "الحضيض"

وصفته بسوء النيّة : هالة عمران تتّهم عمروسية بالسقوط في “الحضيض”

قسم الأخبار

23 مارس، 2018

الشارع المغاربي : انتقدت النائبة عن حزب نداء تونس هالة عمران، اليوم الجمعة 23 مارس 2018، ما جاء في مداخلة النائب عمار عمروسية خلال الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب المخصّصة للحوار مع رئيس الحكومة، وذلك بعد أن رفع “مصاصات” وتفوّه ببعض العبارات ذات الإيحاءات غير لائقة.

وقالت هالة عمران في مداخلتها إنّ هذا الخطاب أساء لمجلس نوّاب الشعب و”طاح بالمستوى إلى الحضيض”، مضيفة “إننا للأسف لم نستطع إلى حدّ هذه اللحظة أن نرتقي بالمستوى السياسي في البلاد، فقبل أن نُحاسب الحكومة على أدائها علينا أن نحاسب أنفسنا النواب والسياسيين على أدائنا وخطابنا والصورة التي نقدّمها إلى الشعب الذي يُشاهدنا”.

واعتبرت أنّه “في السابق كنا نتحدّث عن المراهقة السياسية، واليوم نزلنا للطفولة السياسية، فالطفولة فيها على الأقل براءة، ولكن ما نراه فيه سوء نيّة وفيه إجرام في حق هذا الشعب”، على حدّ تعبيرها.

وكان النائب عمار عمروسية عن الجبهة الشعبية قد أخرج من جيب سترته، خلال مداخلته، مجموعة من المصاصات المخصصة للرضّع، وقال: “ذهبت إلى الصيدلية واشتريت لكم رضاعات أطفال كما اشتريتموها أنتم للمنظمات الوطنية على رأسها منظمة الأعراف واتحاد الشغل والفلاحة حتى يدعموكم”…

كما أضاف حرفيا أنّ “هذا يعكس عقلية استبلاه واستصغار واحتقار”، متوجها إلى رئيس الحكومة بقوله: “برّا إشري لشعب تونس سوسات يرضعوها وبعد إيجا تكلم”. كما اتهم عمروسية وزراء الشاهد بالفساد قائلا بأن هنالك تحالفا بين البرجوازية العفنة ورجال الحكم محذرا الشاهد “هزوا رجليكم على شعب تونس، هزّوا رجليكم على الجهات المضطهدة، ماتهزوهاش توْ تتهز رجليكم”، على حدّ تعبيره الذي يحمل إيحاءات مستهجنة لدى التونسيين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING