الشارع المغاربي – إيطاليا تدعو إلى ترحيل "الحارقين" التونسيين

إيطاليا تدعو إلى ترحيل “الحارقين” التونسيين

27 سبتمبر، 2018
الشارع المغاربي : دعا ماتيو سالفيني وزير الداخلية ونائب رئيس الوزراء الإيطالي الذي زار تونس اليوم الخميس 27 سبتمبر 2018 إلى “ترحيل ممنهج للتونسيين القادمين إلى إيطاليا بطريقة غير قانونية” وإلى “ايقاف الهجرة غير القانونية”.
 
وجاءت تصريحات سالفيني حسب ما نقل موقع قناة “فرانس 24” عقب لقاء جمعه برئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي وفي ضوء إصدار مجلس الوزراء الإيطالي الاثنين الماضي مرسوما ينص على تشديد الأمن ومكافحة الهجرة غير الشرعية.
 
وأضاف الوزير الإيطالي حسب نفس المصدر أن “الأولوية تمثلت في منع وصول مئات الآلاف بصورة غير منضبطة مثلما شهدناه خلال السنوات الماضية” موضحا خلال مؤتمر صحفي جمعه بنظيره هشام الفراتي”نعمل مع السلطات التونسية (…) لإعادة القادمين من تونس إلى تونس”.
 
من جهة أخرى نقل نفس المصدر عن وزير الداخلية التونسي هشام الفراتي قوله “إذا ثبت أنهم تونسيون وتمت معالجة بصماتهم من قبل المصالح التونسية سيقع إرجاعهم”، مؤكدا في سياق كلامه على “التصدي للشبكات الضالعة في الاتجار بالبشر والتي لا تتورع عن الاتجار بدماء شبابنا”.

يشار إلى أنّ بلاغا صادرا عن وزارة الداخلية اليوم لم يشر لا من قريب ولا من بعيد إلى دعوة المسؤول الإيطالي إلى ترحيل “الحارقين” التونسيين إلى بلاده وإكتفى بلغة خشبية أكل عليها الدهر وشرب من قبيل أنّ اللقاء “كان مناسبة لاستعراض علاقات الصّداقة والتّعاون التّاريخيّة القائمة بين تونس وإيطاليا” وأنه “تمّ خلاله التّباحث بشأن المسائل ذات الاهتمام المشترك المتعلّقة أساسا بمكافحة الجريمة والإرهاب وسُبل تعزيز التّعاون البنّاء القائم بين الأجهزة الأمنيّة التّونسيّة ونظيرتها الإيطاليّة ولا سيّما بالنّظر للوضع الإقليمي والدّولي والتّحدّيات الرّاهنة”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING