الشارع المغاربي – القدس: عشرات المستوطنين يقتحمون مُجدّدا باحة المسجد الأقصى تحت حماية الجيش

القدس: عشرات المستوطنين يقتحمون مُجدّدا باحة المسجد الأقصى تحت حماية الجيش

قسم الأخبار

23 مايو، 2021

الشارع المغاربي-وكالات: عادت السلطات الاسرائيلية الى استفزاز الفلسطينيين بالسماح صباح اليوم الأحد 23 ماي 2021 لعشرات المستوطنين المتطرفين باقتحام باحات المسجد الأقصى تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال .

وأكّدت دائرة الأوقاف الإسلامية في بيان صادر عنها اليوم أنّ نحو 50 مستوطنا دنّسوا المسجد الأقصى وأنّ الشرطة الإسرائيلية اعتقلت حارس المسجد الأقصى فادي عليان وأحد المصلين مشيرة إلى أنه سبق الاقتحامات إبعاد الشرطة الإسرائيلية للمصلين من منطقة المصلى القبلي المسقوف.

وقال شهود عيان إن الشرطة الإسرائيلية منعت الشباب المقدسيين من الدخول إلى المسجد الأقصى فجر اليوم وأنّها فرضت قيودا على دخول المصلين بما فيها حجز بطاقات هوياتهم على أبواب المسجد.

من جانبها، قالت قناة “كان” الإسرائيلية الرسمية إنه تمّ السماح بفتح الحرم القدسي صباح اليوم للمستوطنين اليهود بعد مرور 3 اسابيع على غلقه اثر نشوب اشتباكات عنيفة في منطقة الحرم مع المقدسيين.

وكانت مجموعات يهودية قد نشرت امس السبت دعوات عبر وسائل التواصل الاجتماعي تتوعد فيها باقتحام المسجد الأقصى.

ونشرت “جماعات المعبد” اليهودية المتطرفة صورة لعدد من انصارها يقفون أمام مدخل جسر باب المغاربة المؤدي إلى المسجد الأقصى المبارك، ويحمل أحدهم رشاشا.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد قررت منع المستوطنين من اقتحام المسجد قبل أكثر من أسبوعين، بسبب العشر الأواخر من شهر رمضان وعيد الفطر إضافة إلى الأوضاع الميدانية، دون أن تعلن عن إلغائه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING