الشارع المغاربي – وزير خارجية ايطاليا: ينبغي ان يسير تمويل تونس بالتوازي مع تنفيذ الاصلاحات

وزير خارجية ايطاليا: ينبغي ان يسير تمويل تونس بالتوازي مع تنفيذ الاصلاحات

قسم الأخبار

7 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: اكد انطونيو تاياني وزير الخارجية الايطالي اليوم الاربعاء 7 جوان 2023 على ضرورة ان تسير التمويلات المخصصة لتونس بالتوازي مع تنفيذ الاصلاحات.

ونقلت وكالة “اكي ” الايطالية عن تاياني قوله في تصريحات اذاعية اليوم “في تونس يجب أن نسير على طريق التمويل يدا بيد مع الإصلاحات.. الحكومة (الايطالية) تعمل جاهدة لوقف تدفقات الهجرة التي تغادر من ليبيا وتونس. واليوم سنلتقي رئيس الوزراء الليبي كما أننا ملتزمون بقوة مع تونس حتى يتسنى لهذا البلد الحصول على الدعم اللازم والحيلولة دون أن يتعرض لانهيار مالي”.

وذكّر تاياني بان بلاده تعمل مع الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي لمنح القرض الشهير (لتونس)” معلناً انه سيكون في واشنطن الأسبوع المقبل حيث سيلتقي رئيسة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا متابعا: “سأصر على الاقتراح الإيطالي الذي ينطوي على أن نبدأ بتمويل تونس ثم نرى كيف تسير الإصلاحات المطلوبة ومن ثمة نواصل التمويل ”.

واضاف “لكن قول: إما أن تنفذوا الإصلاحات أو أنكم لن تحصلوا على التمويل، فهذا الأمر يبدو لي وكأنه ذريعة لا يمكن أن يقبل بها التونسيون: يجب أن نسير جنبًا إلى جنب على طريق التمويل والإصلاحات”.

يشار الى ان رئيسة الحكومة الايطالية جورجيا ميلوني كانت قد ادت يوم امس زيارة الى تونس بدعوة من رئيس الجمهورية قيس سعيد.

وكشفت ميلوني عقب لقاء بسعيد انه سيتم ضخ 700 مليون أورو لفائدة تونس لدعم القطاعات الحياتية وذات الأولوية كالصحة والخدمات.

واعلنت انه سيتم عقد مؤتمر دولي بروما حول الهجرة غير النظامية مبرزة انه سيمثل فرصة لتقريب وجهات النظر بين تونس وصندوق النقد الدولي


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING