الشارع المغاربي – بعد العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا: الـ"يويفا" يسحب تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا من سان بطرسبورغ

بعد العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا: الـ”يويفا” يسحب تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا من سان بطرسبورغ

قسم الأخبار

24 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت شبكة قنوات “باين سبور” القطرية اليوم الخميس 24 فيفري 2022 ان الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الـ(يويفا) قرر اليوم سحب تنظيم نهائي دوري أبطال اوروبا لسنة 2022 من مدينة سان بطرسبورغ الروسية على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وأكدت الشبكة ان قرار نقل نهائي دوري الأبطال من سان بطرسبورغ اتخذ رسمياً وانه سيتم الإعلان عنه يوم غد الجمعة مشيرة الى ان الاتحاد الأوروبي أكد انه يراقب الأوضاع عن قرب بين روسيا وأوكرانيا وأنه على اتصال دائم بمنظمات وسفارات وحكومات مختلفة لتقييم الوضع.

من جهته استبعد رئيس الاتحاد السويدي لكرة القدم كارل نيلسون اليوم الخميس اللعب مع روسيا في حال تأهلهما إلى الجولة الأخيرة من الملحق المؤهل لكأس العالم FIFA قطر 2022™.

ونقلت وكالة “رويترز” عن نيلسون قوله “مباراة فاصلة في روسيا لكأس العالم 2022 غير واردة تقريبًا” مضيفا “هناك احتمال مواجهة السويد لروسيا … بعد كل ما شعرنا به هذا الصباح بعد العملية العسكرية لروسيا في أوكرانيا من غير المعقول تقريبًا أن نلعب في غضون أسابيع قليلة مباراة كرة قدم في روسيا”.

يذكر ان السويد ستواجه يوم 24 مارس جمهورية التشيك في الملحق الأوروبي المؤهل إلى مونديال قطر وفي حال تخطتها ستواجه في الجولة الأخيرة من الملحق الفائز من مباراة روسيا وبولندا في 29 من الشهر ذاته.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING