الشارع المغاربي – رئيس وزراء المجر: نرفض اتّحادا أوروبيّا تقوده فرنسا

رئيس وزراء المجر: نرفض اتّحادا أوروبيّا تقوده فرنسا

28 يوليو، 2018

الشارع المغاربي – وكالات : أكد رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان أنه “لا يريد اتحادا أوروبيا تقوده فرنسا”.

وقال أوربان في مقابلة مع صحيفة “بيلد” الألمانية : “هناك مفهوم فرنسي معناه بشكل أساسي: قيادة فرنسا أوروبا بأموال ألمانية…هذا شيء أرفضه”.

وكان أوربان قد فاز في أفريل الماضي بولاية ثالثة وهو معروف بسياسته المعادية للهجرة.

واضاف : “هذا شيء أرفضه. لا نريد اتحادا أوروبيا تحت قيادة فرنسية…كلمة الأوروبيين يجب أن تسمع ويجب انتظار الانتخابات الأوروبية قبل اتخاذ قرارات هامة” في قضايا مثل الهجرة والميزانية.

وأضاف أوربان، الذي فاز في أفريل الماضي بولاية ثالثة على رأس الحكومة المجرية على خلفية سياسته المعادية للهجرة، أن الانتخابات البرلمانية الأوروبية التي ستجرى في ماي 2019، ستكون “مفصلية”.

وكانت المجر قد أعلنت الأسبوع الماضي عن انسحابها من اتفاقية الأمم المتحدة حول الهجرة، وشددت على أن الاتفاقية العالمية تشجع حركة انتقال الناس، وان ذلك “يشكل خطرا على العالم”.

ورفعت المفوضية الأوروبية اول امس الخميس شكاية بالمجر أمام محكمة العدل الأوروبية بتهمة “عدم احترامها” تشريعات الاتحاد في ما يخص اللجوء وعودة المهاجرين، وسط مخاوف من ابتعاد المجر وبولونيا ودول أخرى، كانت جزءا من الاتحاد السوفياتي السابق، عن قيم ومبادئ الاتحاد الأوروبي.

وكان أوربان قد صرح الثلاثاء الماضي من جمهورية الجبل الأسود استعداد بلاده لمساعدة الدول الصغيرة في شرق أوروبا في “الدفاع عن أراضيها” ضد المهاجرين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING