الشارع المغاربي – الطبوبي: نرفض ممارسات العنف والاستبداد وسنكون في مقدمة قوى تنبذ الارهاب اذا ثبت فعلا وجود من يريد اغتيال رئيس الجمهورية

الطبوبي: نرفض ممارسات العنف والاستبداد وسنكون في مقدمة قوى تنبذ الارهاب اذا ثبت فعلا وجود من يريد اغتيال رئيس الجمهورية

قسم الأخبار

4 مارس، 2023

الشارع المغاربي: اكد نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم السبت 4 مارس 2023 ان الاتحاد سيكون في مقدمة القوى التي تنبذ العنف والارهاب اذا ثبت بالفعل وجود من يريد اغتيال رئيس الجمهورية مشددا على ان المنظمة الشغيلة مع اي تغيير سلمي بآليات ديمقراطية حقيقية وليست مزيفة.

وقال الطبوبي في تجمع عمالي بالعاصمة” سمعنا عديد المرات ويوم امس ان هناك تهديدا بالقتل لرئيس الجمهورية واذا ثبت بالفعل وجود من يريد اغتيال رئيس الجمهورية سنكون في مقدمة القوى التي تنبذ العنف والارهاب …نحن نريد اي تغيير سلمي بالاليات الديمقراطية وديمقراطية حقيقية وليست مزيفة …”

واستنكر من جهة اخرى اساليب المداهمات المعتمدة في الايقافات الاخيرة قائلا “… ايضا اليوم كل انسان يمكن ان يستدعيه القضاء لكن ان يتم ذلك بوسائل الترهيب في الليل وبث الخوف والرعب في نفوس الاطفال والنساء والشيوخ فلا فتلك الطريقة ولت وانتهت لاننا عملنا ثورة للخروج من ممارسات العنف والاستبداد والاضطهاد والظلم ولن نقبل في تونس بهذه الممارسات”.

وبخصوص مبادرة الرباعي قال الطبوبي “كذلك لما نادى الاتحاد بمبادرة مع مكونات المجتمع المدني مع عمادة المحامين والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان ومنتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية وقلنا سنبلور تصورا سياسيا واقتصاديا اجتماعيا وتربويا وغيره قامت القيامة وكأننا اجرمنا في حق البلاد .. فنحن لن نزيد من الام شعبنا وقلنا ان العالم يتطور واننا منفتحون على الاصلاحات لكن بأية خيارات وباية مضامين وباية مخرجات كان من المفروض ان تكون السلطة هي التي لها رؤية وبرامج …ومن له رؤية صحيحة من المفروض الا يخفيها ..فهل يعلم احد بما تطرح لدى صندوق النقد من خيارات؟ اتحدى اي كان ان يعرف …”

وتابع “فمن يخفي طرحه هو الذي ليس له ثقة فيه اما من له الثقة في طرحه فلا يخشى اي شيء …انقلبت المعطيات وكان من المفروض ان السلطة هي التي تدعو الاتحاد…. منذ 1 ديسمبر وجهنا دعوة لوزير الصحة وادارة مؤسسة “سيفات” وضبطنا برنامجا للاصلاح ولكن منذ تلك اللحظة لا حياة لمن تنادي …يا من تتحدثون عن الاصلاح وتتهمون الاتحاد بالتكلس.. نعم اعيد واقول نحن منفتحون على الاصلاح ولكن لا يمكن اليوم رفع الدعم لتفقير الناس وتجويعهم ..لمن يقول انه ضد الخيارات الليبيرالية اسأل من امضى على قانون المالية الذي فيه نسبة 26 بالمائة من رفع الدعم عن الطاقة و 33 بالمائة من رفع الدعم عن المواد الاساسية…. هل الاتحاد هو من اصدر قانون المالية وامضى عليه ؟ ..انظروا الى القطاع العمومي فالحكومات المتعاقبة تعول في افكارها على صناعة راي عام عبر عديد وسائل الاعلام مفاده ان القطاع العمومي هو سبب البلية وانا اقول ان سبب البلية هو القطاع الموازي والتهرب الجبائي وعدم وجود عدالة جبائية اضافة الى الكناترية وهذا هو الصحيح …اما القطاع العمومي فانظروا الى ديونه لدى الدولة ونحن قلنا تعالوا ننظر في وضعيات المؤسسات حالة بحالة ولنا رؤيتنا في اعادة الهيكلة الاجتماعية وليس في تعيين من ليس لهم علاقة بالتسيير ثم تحمّلون المجموعة الوطنية كل الاخطاء … كذلك يقولون ان الاتحاد ينظم تجمع اليوم من اجل الدفاع عن الموقوفين ونحن نعتبر المتهم بريئا الى ان تثبت ادانته “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING