الشارع المغاربي – عودة المظاهرات في ايران

عودة المظاهرات في ايران

29 مارس، 2018

الشارع المغاربي – وكالات: عادت المظاهرات الى ايران باحتجاج الاف الاشخاص لليوم الثاني على التوالي في مدينة الاحواز جنوب غرب البلاد على قمع النظام الايراني وهدم منازل المواطنين.

وواجهت قوات الشرطة الايرانية اليوم الخميس 29 مارس المتظاهرين باطلاق النار في الهواء وبإلقاء الغازات المسيلة للدموع لتفريق المحتجين ومطاردتهم نحو جسر نادري بوسط المدينة، دون وقوع اصابات حسب ما ذكرت منظمة حقوق الانسان الاحوازية.

واظهرت فيديوهات تم تداولها حوالي 5000 شخص يهتفون”بالروح بالدم نفديك يا احواز” خلال حملة اعتقالات في صفوف المتظاهرين، حاملين شعارات متاهضة للعنصرية ولمحاولة “تفريس” هويتهم، وسط حضور مكثف لنساء كنّ يهتفن”انا احوازي ما اقبل اهانة”.

وكشفت المنظمة الحقوقية ان المظاهرات خرجت بسبب عرض برنامج يسيء للعرب في التلفزيون الايراني، ورفضا لسياسات العنصرية والاضطهاد.

واشارت الى ان هذه البرامج العنصرية وغيرها جاءت كسياسة التغيير “الديمغرافي” التي تتبعها السلطات الايرانية لصالح القوميات المهاجرة وطرد السكان الاصليين من ارضهم عبر القمع بكل الوسائل.

وكانت ايران قد عاشت منذ أشهر على وقع موجة مظاهرات شملت العاصمة طهران وعددا من المدن الداخلية للمطالبة باسقاط نظام الملالي قبل ان ي يقمعها النظام .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING