الشارع المغاربي – قصة مُثيرة: تشابه في الأسماء يُمكّن شركة مجهولة من أرباح تفوق 660 مليون دولار

قصة مُثيرة: تشابه في الأسماء يُمكّن شركة مجهولة من أرباح تفوق 660 مليون دولار

قسم الأخبار

12 يناير، 2021

الشارع المغاربي-وكالات: قصة مثيرة تُتداول منذ ايام تتحدث عن ارباح خيالية جنتها شركة صغيرة بعد تغريدة صادرة عن إيلون ماسك أحد أغنى رجال العالم الرئيس التنفيذي لشركة Tesla، تسببت في تهافت المستثمرين لشراء أسهم هذه الشركة، مما أدى لقفزة جنونية في أسهمها بالبورصة خلال الأسبوع الماضي.

ودعا إيلون ماسك في تغريدة عبر حسابه يوم 7 جانفي، الى استخدام تطبيق “سيغنال” بدلا من تطبيق “واتسآب” بسبب الشروط الجديدة التي سيقوم بفرضها على حرفائه.

واثر ذلك سارع العديد من المستثمرين الى شراء أسهم في شركة مجهولة تعرف باسم “Signal Advance” بسبب تشابه الأسماء مؤكدين أنّ ذلك أدّى الى حدوث قفزة في أسعار أسهمها بنسبة وصلت لـ527%، وان الاسعار ارتفعت الجمعة الماضي لتبلغ نسبة 91% .

ونشرت شبكة CNBC الأمريكية تقريرا أكّدت فيه أنّ شركة “Signal Advance” تأسست في تكساس باسم Biodyne عام 1992 وأنّها قدمت خدماتها للعاملين في المجال الطبي والقانوني، مشيرة الى أنّها حوّلت تركيزها إلى استخدام التكنولوجيا في الرعاية الصحية والى أنّها غيرت اسمها إلى Signal Advance، قبل أن تدخل سوق التداول بشكل ضعيف عام 2014.

وأشارت الشبكة الى أن الشركة صغيرة الى درجة أنها لا تقدم تقارير مالية لهيئة الأوراق المالية والبورصات، لتصل قيمتها السوقية بعد تغريدة ماسك، الى 660 مليون دولار.

من جهته أعلن تطبيق “سيغنال” في تغريدة نشرها على صفحته الخاصة على “تويتر”عن عدم وجود أية علاقة بشركة “Signal Advance”. وجاء في التغريدة “من المفهوم أن الناس يرغبون في الاستثمار في النمو القياسي، لـ “Signal” لكنها ليست نحن. فنحن شركة (غير مسجلة) مستقلة واستثمارنا الوحيد في خصوصيتك”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING