الشارع المغاربي – موسكو : قمة ثلاثية لبحث الأوضاع في سوريا

موسكو : قمة ثلاثية لبحث الأوضاع في سوريا

28 ديسمبر، 2018
 الشارع المغاربي- وكالات: صرح مسؤول روسي اليوم الجمعة 28 ديسمبر 2018 أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيعقد قمة ثلاثية مع نظيريه التركي رجب طيب أردوغان والإيراني حسن روحاني لبحث الاوضاع حول سوريا مع مطلع العام القادم في روسيا.

ونقلت وكالة أنباء “انترفاكس” الروسية عن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف قوله “جاء دورنا لاستضافة قمة الدول الثلاث الضامنة، بين الرئيسين التركي والإيراني ورئيسنا وتم التوافق على عقدها في مطلع الأسبوع الأول من السنة ويتوقف ذلك على أجندة الرؤساء”.

ويعقد هذا اللقاء في إطار مفاوضات أستانا التي بدأت منذ عامين حول سوريا. وترعاها الدول الثلاث من دون اي دور للولايات المتحدة. ونجحت في التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار في عدد من المدن السورية. وبدأت هذه العملية بعدما ان رجحت القوى الميزان لصالح النظام السوري المدعوم من موسكو وطهران، مع تراجع الدعم الغربي للمعارضة، واقتصر الدعم التركي على مناطق معينة وعلى المساعدة على اتفاقات إجلاء المعارضة من المناطق التي كانت تسيطر عليها وتعرضت لحصار خانق من النظام.

وسيتوجه وفد تركي يضم كل من وزير الخارجية مولود تشاوش أوغلو ووزير الدفاع خلوصي آكار غدا السبت الى روسيا لإجراء مفاوضات حول سوريا بعد الانسحاب الأمريكي الذي أعلنه الرئيس الامريكي دونالد ترامب الأسبوع الماضي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING