الشارع المغاربي – موقع صهيوني: محمود عباس "بطة عرجاء" احتدم الصراع على خلافته

موقع صهيوني: محمود عباس “بطة عرجاء” احتدم الصراع على خلافته

1 يوليو، 2018

الشارع المغاربي : نشر موقع إلكتروني ينتمي إلى الكيان الصهيوني اليوم الأحد 1 جويلية 2018، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن “يفقد مهامه الجسيمة بمرور الوقت نتيجة مرضه الشديد” وأن “مسؤولي فتح يستعدون للمعركة الرئاسية بإنشاء ميليشيات مسلحة في حال الصراع على خلافته”.

واعتبر موقع “نيوز وان” أن مرض الرئيس الفلسطيني أبو مازن، يشعل معركة الخلافة من حوله وأنّه لذلك أرسل صائب عريقات وماجد فرج إلى الأردن لمراقبة تطورات “صفقة القرن” عن قرب خلال زيارة الوفد الأمريكي لمنطقة الشرق الأوسط بقيادة صهر ترامب جاريد كوشنر.

وأضاف أنه منذ خروجه من المستشفى في رام الله، يقوم أبو مازن بتغيير جدول أعماله بتعليمات من طبيبه الخاص، لافتا إلى أن الرئيس الفلسطيني “لم يتمكن من أداء عمله بصورة واضحة وكاملة”، وأنه كثيرا ما يكلف عريقات بإنابته.

وأشار الموقع إلى أن عباس لا يذهب إلى مكتبه في رام الله إلا مساء وإلى أنه لا يبقى فيه إلا مدّة قصيرة ولا يشارك كثيرا في جلسات منظمة التحرير الفلسطينية أو حركة فتح، ولم يخرج من رام الله إلا نادرا.

ورغم اعترافه بإمساك عباس بتلابيب السلطة، كشف الموقع أنّ وزير الخارجية رياض المالكي ينوبه في الرحلات الخارجية أو اللقاءات الدبلوماسية وأنّ المقربين من “أبو مازن” اعتادوا على جدول أعمال جديد ومختلف، استعدادا لخروجه من منصبه.

وزعم الموقع العبري أن إسرائيل ليست معنية بوساطة روسية مع “أبو مازن”، كونها تصفه دائما بـ” البطة العرجاء”، خاصة مع تلقيه دعوة من الرئيس فيلاديمير بوتين لزيارة موسكو، لحضور المباراة النهائية لكأس العالم لكرة القدم منتصف الشهر الجاري، بالتوازي مع تلقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الدعوة نفسها.

وتابع الموقع أن مسؤولين كبار في حركة فتح يضغطون على عباس لتعيين خليفة له أو نائبا في وقت تستعد كوادر من الحركة نفسها للانقضاض على السلطة بإنشاء مليشيات عسكرية في الضفة الغربية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING