الشارع المغاربي – إدارة الصحة بمنوبة: إصابة 33 طفلا بكورونا خلال شهر جوان

إدارة الصحة بمنوبة: إصابة 33 طفلا بكورونا خلال شهر جوان

قسم الأخبار

3 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: كشفت مصالح الادارة الجهوية للصحة خلال انعقاد جلسة اللجنة الجهوية لتنظيم الكوارث ومجابهتها بولاية منوبة امس عن إصابة 33 طفلا بفيروس كورونا خلال شهر جوان المنقضي قالت ان أعمارهم تتراوح بين شهر و9 سنوات .

وأشارت الادارة في بلاغ صادر عنها نشرته بموقعها الى ان الولاية سجلّت 4093 إصابة لشرائح عمرية مختلفة خلال ذات الفترة مشيرة الى انه تم تسجيل إصابة 71 طفلا بالفيروس منذ شهر مارس الماضي أي بنسبة 0,7 بالمائة والى أن عدد المصابين ممن تراوحت اعمارهم بين 10و19 سنة ارتفعت خلال نفس المدة لتبلغ 485 اصابة اي بنسبة 4,9 بالمائة قالت ان منها 198 حالة خلال شهر جوان المنقضي.

من جهنه نبه خير الدين بوشهوة طبيب اطفال خاص بمعتمدية طبربة التابعة لولاية منوبة اليوم السبت 3 جويلية 2021 العائلات الى ضرورة حماية اطفالها من عدوى فيروس “كورونا”مؤكدا انه رصد في عيادته بتاريخ 29 جوان الجاري وعبر نتائج الاختبارات السريعة 6 تحاليل ايجابية من جملة 8 اختبارات قال ان اطفالا مرضى خضعوا لها.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن بوشهوة تأكيده ان أعمار الاطفال المصابين تتراوح بين 49 يوما و4 سنوات وإشارته الى انهم كانوا يحملون اعراض حمى مرتفعة بين 40 و41 درجة وحتى اقل احيانا قال انها طالت اكثر من أسبوع اضافة الى حدوث حالات تقيء وإسهال.

وبين انه “لم تسجل في صفوفهم حالات خطيرة تستوجب الرعاية الطبية بالمستشفيات الى حد الان” مشددا على ان ذلك “لا يمنع من توخي اقصى درجات الحيطة والحذر وحماية الاطفال من العدوى”.

ن ع


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING