الشارع المغاربي – اتحاد الشغل يُلوّح بإضراب عام في ولاية قابس

اتحاد الشغل يُلوّح بإضراب عام في ولاية قابس

قسم الأخبار

31 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي: أكد صلاح بن حامد الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بقابس اليوم الجمعة 31 أوت 2018 ان اجتماع المكتب التنفيذي المنعقد بشكل طارئ أسفر عن قرار يقضي بالاعداد لتنفيذ اضراب عام جهوي قال إنه يأتي احتجاجا على ما أسماه بـ”سياسة التهميش والمماطلة التي تنتهجها الحكومة تجاه ولاية قابس”.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن بن حامد قوله إن “الاتحاد الجهوي سيُدافع عن مصالح هذه الولاية واستحقاقاتها التنموية والبيئية والصحية بكل الوسائل المشروعة” مذكرا بمخرجات الجلسات الوزارية حول الولاية على غرار احداث اقليم طبي بجهة قابس لافتا الى ان هذا القرار جاء بناء على معطيات “موضوعية اكدتها المصالح المركزية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في اخر جلسة عقدت مع ممثلي الاتحاد الجهوي للشغل بقابس يوم 12 جويلية 2017،”.
وأشار المسؤول النقابي الى تمسك الولاية بـ”هذا المكسب” ومطالبتها الجهات المسؤولة بـ”الايفاء بتعهداتها وبالتعجيل بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه” منتقدا قرار وزارة الصحة والمركز الوطني البيداغوجي المتعلق بغلق مدرسة علوم التمريض، محملا سلطة الاشراف مسؤولية وتبعات هذا القرار الذي وصفه بالجائر.
ودعا الكاتب العام الحكومة إلى تنفيذ القرارات التي كانت قد اقرتها لفائدة ولاية قابس وفي مقدمتها قرارات المجلس الوزاري المنعقد في 25 جوان 2015.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING