الشارع المغاربي – بعد سرقة 2500 قنطار من الحبوب: فتح بحث تحقيقي في حق شركة تعليب بسيدي بوزيد بتهمة ادعاء فقدان أكثر من 18 الف طن من الزيت المدعم

بعد سرقة 2500 قنطار من الحبوب: فتح بحث تحقيقي في حق شركة تعليب بسيدي بوزيد بتهمة ادعاء فقدان أكثر من 18 الف طن من الزيت المدعم

قسم الأخبار

21 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: أكد جابر الغنيمي المساعد الأول لوكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد اليوم الجمعة 21 جويلية 2023 ان النيابة العمومية بالمحكمة أذنت اليوم بفتح بحث تحقيقي في حق احدى شركات تعليب الزيت المدعم من أجل شبهة المضاربة غير المشروعة.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الغنيمي اشارته الى ان احدى الشركات بالجهة ادعت فقدان كمية من الزيت تقدر بـ18.686 طن من الزيت المدعم نتيجة عطب لحق بشبكات الربط.

واضاف أن التهم الموجهة للشركة تتعلق بـ” شبهة المضاربة غير المشروعة وتكوين وفاق بغاية الاعتداء على الأشخاص والأملاك والتحيّل واخفاء ما تثبت به الجريمة وغسل أموال” مؤكدا أنّ الأبحاث متواصلة للكشف عن كافة ملابسات القضية لافتا الى انه سيتم اتخاذ ما يتعيّن قانونا حال استكمال الابحاث.

وتأتي الحادثة في وقت تعيش البلاد منذ سنوات نقصا حادا في الزيت المدعم الذي أصبح نادر الوجود بالمحلات اضافة الى عديد المواد الغذائية الاخرى على غرار مشتقات الحبوب وخاصة الخبز.

يذكر انه تم خلال الاسبوع الماضي الاحتفاظ بـ 5 موظفيـن بديوان الحبوب وشركة خاصّة بتهمة إرتكاب جرائم الإستيلاء على المال العمومي وخيانة مؤتمـن.

وأفادت الادارة العامة للحرس الوطني في بلاغ صادر عنها نشرته الاسبوع الماضي بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأن الابحاث انطلقت بتعهّد الفرقة المركزيّة الثالثة للأبحاث للحرس الوطنـي بالعوينة بموجب إحالة عدليّة صادرة عن النيابة العموميّة لدى المحكمة الإبتدائيّة بمنوبة مرفقة بتقرير شكاية صادر عن الديوان في الغرض بالتحقيق في شبهة فساد تعلّـقت بسرقة كميّات من الحبوب المورّدة قـُدرت بــ 600 قنطار ناهزت قيمتها 165 ألف دينار خلال سنتي 2018 و2019 من مخازن أحد المجمّعين الخواص المـُتعاقد معهم من قبل ديوان الحبوب” .

واشارت الى ان النيابة العموميّة لدى المحكمة الإبتدائيّة بمنوبة اذنت اثر ذلك بالإحتفاظ بخمسة موظفين وعملة بديوان الحبوب والشركة المتعاقدة وفتح بحث تحقيقي ضدّهم بتهم إرتكاب جرائم الإستيلاء على المال العمومي وخيانة مؤتمـن مع إصدار بطاقات إيداع بالسجن في حق 3 منهــــــــم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING