الشارع المغاربي – بوعصيدة: بلديات ولاية أريانة تمتنع كليّا عن دفن موتى كورونا

بوعصيدة: بلديات ولاية أريانة تمتنع كليّا عن دفن موتى كورونا

قسم الأخبار

10 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: كشف رئيس بلدية رواد عدنان بوعصيدة اليوم السبت 10 جويلية 2021 ان كل بلديات الولاية السبع قررت اليوم “الامتناع كليا عن دفن ضحايا فيروس كورونا بداية من يوم الاثنين 12 جويلية الجاري”.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن بو عصيدة توضيحة ان قرار البلديات جاء احتجاجا على عدم تلقيح البلديين وعدم تمتيعهم بأية امتيازات اضافية خاصة منح الساعات الاضافية المقضاة في دفن الجثث خلال اوقات متفاوتة بالليل والنهار “.

واكد بوعصيدة انه تم اتخاذ القرار خلال حملة النظافة الدورية المشتركة بين بلديات الولاية المنتظمة اليوم السبت بمنطقة سكرة لافتا الى ان عمّال النظافة والمكلفين بالدفن “اجمعوا على شن اضراب في ظل تفشي الوباء وتنامي عمليات دفن ضحايا كورونا بالولاية بمعدل يومي تراوح في الاونة الاخيرة بين 8 و9 وفيات “.

واضاف ان الامر الحكومي الصادر مؤخرا بخصوص تطعيم الفئات ذات الاولوية اعطى البلديين هذا الامتياز باعتبارهم يواجهون خطر العدوى خلال دفن ضحايا كورونا والتعامل مع النفايات الخطيرة في اكثر من موقع” مؤكدا ان وزارة الصحة” ارتأت تطعيم فئات بقطاعات التربية والسياحة متجاهلة البلديين رغم تذكيرها باكثر من مراسلة في الغرض”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING