الشارع المغاربي – سيدي بوزيد: النّقل يحرم تلاميذ من اجتياز الامتحانات

سيدي بوزيد: النّقل يحرم تلاميذ من اجتياز الامتحانات

7 مارس، 2019

الشارع المغاربي : حُرم عدد من التلاميذ بولاية سيدي بوزيد وخاصّة بمعتمديات سيدي علي بن عون والمزونة وجلمة ومنزل بوزيان من اجتياز امتحانات الثلاثي الثاني المُبرمجة لليوم الخميس 7 مارس 2019 بسبب إضراب أعوان الشركة الجهوية للنّقل.

وحسب ما ذكرت إذاعة “موزاييك” التي أوردت الخبر فإنّ التلاميذ المُشار إليهم يستقلّون الحافلات للتحوّل إلى مدارسهم الإعدادية ومعاهدهم.

من جانبه، أكّد منصف صعدولي سائق حافلة نقل مدرسي ونقابي بالجهة أنّ الإضراب ناجح وأنّ نسبته بلغت خلال الساعات الأولى من صباح اليوم 100%.

وكانت الجامعة العامة للنقل قد أعلنت يوم أمس الاربعاء عن فشل الجلسة المنعقدة بمقر الوزارة مع ممثلي الشركات الجهوية للنقل متهمة الوزير هشام بن أحمد بـ”التنصل من المسؤولية ورفض الجلوس على طاولة الحوار وعدم إيلاء ملف قطاع النقل الأهمية اللازمة والنظر في برقيات الإضراب الصادرة عن مختلف شركات النقل “.

كما أعلنت الجامعة في بلاغ صادر عنها  عن الدخول في إضراب مفتوح بكافة الشركات الجهوية لنقل المسافرين والشركة الوطنية للنقل بين المدن بداية من الساعة السادسة من مساء أمس.

وحسب نفس البلاغ دخل كافة أعضاء الجامعة العامة للنقل والكتاب العامين للنقابات الأساسية للشركات الجهوية لنقل المسافرين في اعتصام بمقر وزارة النقل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING