الشارع المغاربي – وكيل الجمهورية بقابس: سيجارة قد تكون وراء حرائق يوم أمس وكلّ الفرضيات مطروحة

وكيل الجمهورية بقابس: سيجارة قد تكون وراء حرائق يوم أمس وكلّ الفرضيات مطروحة

قسم الأخبار

6 مايو، 2022

الشارع المغاربي: أكّد محمد الكراي وكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية بقابس اليوم الجمعة 6 ماي 2022 أنّ كل الفرضيات واردة بخصوص أسباب الحرائق التي اندلعت يوم أمس في الحامة مشيرا الى أنّ الأبحاث جارية وإلى أنّه لا يوجد الى حدّ الان ما يفيد بأنّ الحرائق كانت عن عمد.

وقال الكراي خلال مداخلة له على إذاعة “شمس أف أم” اليوم: “النيابة العمومية فتحت بحثا لدى فرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بقابس المدينة من أجل اضرام النار عمدا بمحلات مسكونة وغير مسكونة وليس لدينا اي تأكيد حول اسبابها بالنظر الى قوة الرياح يوم امس التي ساهمت في سرعة انتشار النيران بغابة الحامة على مدى هكتار وأتت على 100 نخلة وكان الحريق الثاني في منطقة بوعطوش واتى تقريبا على هكتارين ونصف اي 250 أصل نخيل والابحاث مازالت جارية”.

واضاف “لا يوجد جديد إلى حدّ الآن…ووفقا للمعلومات المتوفرة لدي فإنّ النيران لم تطل بعض المنازل ولا توجد خسائر بشرية او غيرها باستثناء أشجار النخيل وخاصية هذه الغابات هي انها شبه متروكة واصحابها يقطنون في اماكن اخرى وهي اراض غير معتنى بها ويمكن ان يكون سبب الحريق رمي سيجارة”.

وتابع ‘الى حد الان ليس لدينا ما يفيد بأنّ الحرائق كانت عن عمد والبحث جار ولا يمكن انكار اية فرضية مطروحة اي انه يمكن للحرائق ان تكون بفعل فاعل ويمكن أن تكون هناك فرضيات اخرى “.

وواصل “حتى بخصوص حريق سوق الحناء لم نتوصل الى حدّ الآن الى السبب …كل الفرضيات واردة”.

يُشار الى أنّ العميد عادل البوعزيزي المدير الجهوي للحماية المدنية بولاية قابس كان قد أكّد يوم أمس اندلاع حريق كبير بعد الظهر بواحة الحامة امتد على مساحة شاسعة تجاوزت الهكتارين.

يُذكر أنّ حريقا آخر كان قد شبّ يوم عيد الفطر بسوق جارة بقابس أسفر عن اضرار مادية طالت 23 متجرا داخل وخارج سوق الحناء والصناعات التقليدية بمنطقة جارة من معتمدية قابس المدينة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING