الشارع المغاربي – بسبب الانقلاب في غينيا: المغرب يضع عينه على كان 2025

بسبب الانقلاب في غينيا: المغرب يضع عينه على كان 2025

قسم الرياضة

12 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: تحدّثت بعض التقارير الصحفية عن إمكانية نقل كأس أمم افريقيا  “طوطال إنيرجي” 2025، من غينيا إلى بلد آخر، بسبب عدم سير الأشغال بالشكل الصحيح في غينيا، التي تعيش منذ سبتمبر الماضي على وقع الانقلاب الذي حدث هناك.

وأشار موقع “سبورت نيوز أفريكا”، إلى أن لجنة للاتحاد الافريقي لكرة القدم، زارت غينيا في الأسابيع الأخيرة، وساد “عدم التفاؤل” بين أعضاء البعثة، بحكم أن الأشغال في ملاعب “كان 2025” لم تنطلق بعد، مع تبقي 3 سنوات فقط على انطلاق النسخة الـ 35 للبطولة.

وأمام هذا الوضع، فإن غينيا أمام احتمالين، الأول القيام بتنظيم مشترك مع السينغال بحكم القرب الجغرافي بين البلدين، والثاني هو إعلان عدم قدرتها على احتضان البطولة، الشيء الذي قد يفتح الباب أمام بعض البلدان لطلب استقبال المنتخبات الـ 24 التي ستشارك في نسخة 2025.

ودائما حسب “سبورت نيوز أفريكا”، فإن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تطمح لتقديم ملف تنظيم كأس أمم افريقيا 2027، لكنها لا تمانع في احتضان نسخة 2025، نظرا لتوفر المغرب على الملاعب اللازمة لاستقبال بطولة خاصة بـ”الكاف”.

وحسب ذات المصدر، فإن المغرب وفي حال قرر تنظيم “كان 2025″، سيعني ذلك استضافة هذه البطولة بعد مرور 10 سنوات على إعلانه عدم احتضان نسخة 2015 التي نقلت الى غينيا الاستوائية بسبب جائحة “إيبولا”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING