الشارع المغاربي – رغم تفشّي كورونا فيها بشكل قياسي: ريو دي جانيرو تفتح ملاعبها أمام الجماهير

رغم تفشّي كورونا فيها بشكل قياسي: ريو دي جانيرو تفتح ملاعبها أمام الجماهير

قسم الرياضة

28 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت سلطات ولاية ريو دي جانيرو البرازيلية السماح بعودة المشجعين لحضور مباريات كرة القدم المحلية اعتبارا من 10 جولية القادم، على الرغم  من التفشي الواسع لفيروس كورونا المستجد في البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، اليوم الأحد، أن الولاية سوف تحدد العودة التدريجية للمشجعين على 3 مراحل: 10% من سعة الملاعب اعتبارا من 10 جويلية، ونحو ثلثي الطاقة الاستيعابية اعتبارا من الأول من أوت، ورفع كل القيود على حضور المشجعين اعتبارا من 16 أوت.
وكانت بطولة كرة القدم المحلية لولاية ريو دي جانيرو، أولى منافسات اللعبة الشعبية التي يتم استئنافها في البلاد، على رغم التفشي الواسع لكورونا في عموم أمريكا الجنوبية.
وبدأت إقامة المباريات اعتبارا من الأسبوع الماضي، خلف أبواب مغلقة، على رغم اعتراض بعض الأندية؛ لأن البلاد هي الثانية في العالم من حيث عدد الإصابات بالفيروس.
وقدمت عدة أندية اعتراضا على استئناف البطولة، أبرزها فلومينيسي وبوتافوغو اللذان تقدما بشكوى قضائية للحيلولة دون العودة إلى اللعب قبل جويلية على الأقل، لكن قرار المحكمة صب في غير صالح الناديين، وألزمهما باستئناف اللعب اعتبارا من اليوم الأحد 28 جوان.
وقالت وزارة الصحة البرازيلية أمس السبت إنها سجلت 38693 إصابة جديدة بفيروس كورونا و1109 وفيات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
ويبلغ عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في البرازيل 1313667 حالة بينما وصلت الوفيات إلى 57070.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING