الشارع المغاربي: ستكون الأيّام القليلة القادمة صعبة جدّا على جماهير النادي الافريقي ليس بسبب الديون المتراكمة والقضايا المتلاحقة فحسب ولكن كذلك بسبب تهديد أكثر من لاعب بمغادرة النادي في الفترة القادمة بسبب عدم الحصول على المستحقات المالية.
البداية كانت باللاعب مختار بلخيثر الذي قام بفسخ عقده من جانب واحد مع اللجوء الى الفيفا بسبب عدم الحصول على مستحقاته المالية وتأخّر الهيئة الحالية في معالجة القضيّة… والأمر لن يقف على الظهير الجزائري فقط بل سيشمل أيضا أسماء أخرى على غرار المهاجم البوركيني وهدّاف الفريق باسيرو كامباوري الذي أشعر هيئة عبد السلام اليونسي بضرورة تمكينه من مستحقاته المادية قبل اللجوء لفسخ العقد من طرف واحد ومقاضاة النادي.

وعلى غرار بلخثير وباسيرو سيخسر فريق باب الجديد مبدئيا خدمات مهاجمه الآخر ياسين الشماخي الذي رفض تجديد عقده بسبب سياسات “الرئيس” التي دفعت معظم اللاعبين الى التهديد بالتصعيد وعدم استئناف التمارين بسبب تخلّفه عن تسليم الجرايات لأكثر من خمسة أشهر. كما أنّ المهاجم الثالث في الفريق والذي بات ركيزة أساسية ضمن اختيارات مدرّب الفريق لسعد الدريدي ونعني وجدي الساحلي لن يجدّد عقده مع الفريق رغم الوعد الذي قطعه بتمديد إقامته مع الأحمر والأبيض وعلى شاكلته سينسج آخرون بما أنّه لا توجد أيّة مؤشرات توحي بانفراج قريب.