الشارع المغاربي – ليكيب: نيمار يتقاضى شهريا 4 ملايين أورو كأغلى لاعب في الـ"psg"

ليكيب: نيمار يتقاضى شهريا 4 ملايين أورو كأغلى لاعب في الـ”psg”

قسم الرياضة

22 مارس، 2022

الشارع المغاربي: يتقاضى البرازيلي نيمار نجم باريس سان جيرمان الفرنسي 4 ملايين أورو شهريا، فيما يبلغ متوسط الراتب الإجمالي الشهري لفريقه المملوك قطريا 990 ألف أورو حسب تقرير نشرته صحيفة “ليكيب” الفرنسية.

وفي ترتيب رواتب لاعبي الدوري الفرنسي الذي نشرته “ليكيب” اليوم الثلاثاء، كانت المراكز الـ14 الأولى من نصيب سان جيرمان الممولك من شركة قطر للاستثمارات الرياضية التي تملك النادي الباريسي منذ عام 2011.

ويتصدر نيمار، القادم إلى سان جيرمان عام 2017 بأكبر صفقة في التاريخ (222 مليون أورو)، هذا الترتيب براتبه الشهري الإجمالي (قبل الضرائب) والبالغ 4083 ألف أورو، متقدما على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي وصل الصيف الماضي من برشلونة الإسباني (3375 ألف أورو)، وكيليان مبابي (2220 ألف أورو) الذي يصل الصيف المقبل لنهاية عقده.

وللعثور على أول لاعب لا يرتدي قميص نادي العاصمة يجب النزول إلى المركز الخامس عشر وهو مهاجم موناكو وسام بن يدر (650 ألف أورو).

وحسب صحيفة “ليكيب”، فإن اللاعب الأعلى أجرا في أوروبا خارج فرنسا هو البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يتقاضى مع فريقه الجديد-القديم مانشستر يونايتد الإنجليزي 2.6 مليون أورو شهريا قبل الضرائب.

ويبلغ متوسط الراتب في سان جيرمان 990 ألف أورو شهريا، بينما يصل متوسط راتب جميع أندية الدوري الفرنسي إلى 100 ألف أورو (67 ألفا بدون سان جيرمان).

ويأتي مرسيليا من بعد سان جيرمان على لائحة الأندية الأكثر إنفاقا على الرواتب (متوسط الراتب الإجمالي 226 ألف أورو شهريا)، ومن ثم موناكو (185 ألف أورو) ونيس (130 ألف أورو) وليون (120 ألف أورو)، فيما يحتل كليرمون المركز الأخير بين الأندية العشرين (20 ألف أورو).


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING