الشارع المغاربي – بكلّ الولايات: انطلاق اليوم الثامن للتلقيح المكثف لفئة 12 سنة فما فوق

بكلّ الولايات: انطلاق اليوم الثامن للتلقيح المكثف لفئة 12 سنة فما فوق

قسم الأخبار

25 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: تنظّم وزارة الصحة اليوم السبت 25 ديسمبر 2021 يوما ثامنا مفتوحا للتلقيح المكثف ضدّ فيروس كورونا بكلّ ولايات الجمهورية انطلاقا من الثامنة صباحا الى الرابعة بعد الزوال لفئة 12 سنة فما فوق.

وكانت الوزارة قد أوضحت في بلاغ صادر عنها ان هذا اليوم يهدف لتطعيم كافة الاشخاص البالغين من العمر 12 سنة فما فوق سواء كانوا مسجلين او غير مسجلين بمنظومة ايفاكس لتلقي التلقيح مشيرة الى ان الجرعة الاولى لا تستوجب التسجيل المسبق والى ان الجرعة الثانية تشترط تحصل المعني على ارسالية لتلقيها بعد مرور شهر على تلقي الاولى .

وبخصوص جرعة تعزيز المناعة او الجرعة الثالثة ابرزت الوزارة انه يمكن للذين تلقوا دعوة في مواعيد سابقة ولم يتسن لهم الحضور الذهاب اليوم لمراكز التلقيح وكذلك الاشخاص الذين تلقوا لقاج جونسون اند جونسون منذ شهرين او اكثر والحوامل شرط دخولهنّ الشهر الخامس من الحمل بتاريخ يوم التلقيح.

وبالنسبة للاطفال والشباب الذين لم تتجاوز اعمارهم 18 سنة لفتت الوزارة الى وجوب مرافقة الولي وامضائه على وثيقة “موافقة الولي” المتوفرة بمراكز التلقيح .

ونشرت الوزارة على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” قائمات المراكز المخصصة للتلقيح بكامل الولايات .

يُذكر أنّ وزارة النقل كانت قد اعلنت أنه سيتم اليوم تأمين خدمات النقل بصفة مجانية إلى مراكز التلقيح بعد الاستظهار بالإرسالية القصيرة المُتلقاة في الغرض.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING