الشارع المغاربي – بن عروس: تخصيص نُقطتين مُنظّمتين لبيع أضاحي العيد

بن عروس: تخصيص نُقطتين مُنظّمتين لبيع أضاحي العيد

قسم الأخبار

17 يوليو، 2020

الشارع المغاربي: أكّد المعتمد الأول ببن عروس محمد بن خليفة اليوم الجمعة 17 جويلية 2020 أنّه تم الاتفاق على تخصيص نقطتين منظمتين لبيع الأضاحي بالميزان بمدينتي رادس والمروج، ودعوة البلديات إلى تهيئة فضاءات محددة للانتصاب.
ونقلت وكالة تونس أفريقيا للأنباء عن بن خليفة إشارته الى أنّ الاتفاق تمّ خلال جلسة عمل انعقدت بولاية بن عروس وضمت ممثلين عن البلديات وعددا من الهياكل الإدارية المعنية، مفيدا بأنّه تمّ التنسيق بين مصالح الولاية والإدارات الجهوية للتجارة والفلاحة، لضبط نقاط البيع وتجهيزها وتهيئتها وتزويدها بالماء الصالح للشراب، مبرزا ان ذلك يصي في اتجاه “تمكين الفلاّحين ومربيي المواشي المعنيين من فضاءات مجهزة ومراقبة لبيع خرفانهم بالميزان” لافتا الى ان النقاط المنظمة تتوزع على كل من شارع الهادي نويرة برادس ومفترق شارع البرهان بالمروج .
ولفت المتحدّث إلى أنّ وزارة التجارة ضبطت أسعار بيع الأضاحي للسنة الجاريّة بين 12 دينارا للخرفان التي لايتجاوز وزنها 40 كلغ و11 دينارا و500 مليما للخرفان التي يتجاوز وزنها ال40 كلغ .

يُذكر ان عددا من بلديات الجهة كانت قد بدأت في تحديد مواقع انتصاب التجار في غير الفضاءات المُخصصة للبيع بالميزان على غرار بلدية رادس التي ركزت نقطة مجانية لبيع الأضاحي بالارض البيضاء المتواجدة على مستوى الطريق الجهوية عدد 33 والطريق الرابطة بين رادس ومقرين وحجرت الانتصاب بغير الاماكن المحددة.

من جهتها خصّصت بلدية بن عروس المساحة البيضاء من الجهة المقابلة لمستشفى الياسمينات على مستوى طريق مرناق وأعلنت بلدية المروج عن اجراء بتة عمومية لتسويغ فضاءين لبيع الاضاحي، يقع الأول على مستوى الطريق الحزامية ومدخل حي شعبان والمروج 3 ، والثاني الكائن بأرض سبرولس المروج 3 ، في الوقت الذي خصصت بلدية فوشانة فضاء بين حي الزيتون وحي العواسجة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING