الشارع المغاربي – جندوبة: لجنة مجابهة الكوارث تتّخذ جملة من الإجراءات العاجلة

جندوبة: لجنة مجابهة الكوارث تتّخذ جملة من الإجراءات العاجلة

4 يناير، 2019

الشارع المغاربي : أكّد المدير الجهوي للحماية المدنية بجندوبة العقيد منير الرياب، اليوم الجمعة 4 جانفي 2018، أنّ اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث اتّخذت جملة من الإجراءات العاجلة لفائدة عدد من المناطق تحسّبا لتساقط الثلوج بداية من اليوم.

وأوضح الرياب في تصريح نقلته عنه اليوم الإذاعة الوطنية أنه إثر إعلان المعهد الوطني للرصد الجوي عن تقلبات جوية منتظرة بداية من عشية أمس الخميس أقرّت اللجنة جملة من الاحتياطات الوقائية العاجلة منها وضع كل الإمكانات المادية والبشرية للتدخل الفوري وتركيز كل الآلات الرافعة للثلوج بأغلب الطرقات الرئيسية والفرعية بمعتمديتي فرنانة وعين دراهم.

وأضاف أنه تم التنسيق مع المستشفيات المحلية والجهوية ومع وحدات الحماية الأمنية ومصالح التجهيز لتكون على أتمّ الاستعداد، مشيرا إلى أن والي الجهة اتخذ أيضا جملة من التدابير لمرور التقلبات الجوية بأقل الأضرار منها تجهيز قاعة عمليات لمتابعة كل التدخلات والتقلبات المناخية وتسخير 4 أطنان من المواد الغذائية وحشايا وأغطية صوفية لتوزيعها على المناطق النائية والحدودية التي تشهد موجة برد قارسة.

وكان معهد الرصد الجوي قد حذّر اليوم عبر صفحته الرسمية بـ”فايسبوك” من وصول “كتل هوائية باردة”، مشيرا إلى أن درجات الحرارة الصغرى ستكون تحت الصفر بكل من باجة وجندوبة وسليانة والكاف وزغوان وسيدي بوزيد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING