الشارع المغاربي – جاد الهنشيري: اضرابنا متواصل وعلاقتنا بوزارة الصحّة انتهت

جاد الهنشيري: اضرابنا متواصل وعلاقتنا بوزارة الصحّة انتهت

قسم الأخبار

8 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: أكّد رئيس منظمة الأطباء الشبان جاد الهنشيري اليوم الثلاثاء 8 ديسمبر 2020 تواصل الاضراب الذي تمّ شنه منذ يوم الجمعة المنقضي اثر مصرع الدكتور بدر الدين علوي بمستشفى جندوبة بعد سقوطه في فضاء مصعد .

وقال الهنشيري خلال حضوره اليوم ببرنامج “يوم سعيد” على الاذاعة الوطنيّة “لم نلب دعوة وزارة الصحّة للالتحاق بأماكن العمل لأنّ دعوتها تلك كانت التواصل الرسمي الوحيد معنا ونحن نرى ان ّ دعوتها ليست في الوقت المناسب ولا حتى بالطريقة المناسبة في التعاطي مع التحرك الاحتجاجي للاطباء الشبان ولا في التعاطي مع المصيبة التي حلّت بنا”.

وأضاف “عدم تفاعل وزارة الصحّة زاد من احتقان الوضعية… لم يتحدّث معنا احد بطريقة رسمية ولكن بطريقة وديّة كانت رئاسة الحكومة عبر احد المستشارين ..تواصلت معنا بطريقة غير رسميّة ..لا وجود لا لاتفاق ولا لمحضر وكنت قد طلبت ان يتناول رئيس الحكومة الملف باعتبار ان الامر انتهى بالنسبة لوزارة الصحّة”.

وتابع “تعاطي وزارة الصحّة مع المصيبة التي حلّت بنا جعلنا ننهي العلاقات بيننا خاصّة أنّ هذه الوزارة حاولنا التواصل معها كثيرا لنُقدّم معها .مثل أي وزير يتقلّد المنصب نُقدّم له مشاكلنا واقتراحاتنا وآرائنا …كان هناك تعاط سلبي جدّا ..والاجتماع الوحيد الذي تمّ اقرره خصص لتنظيم جلسة عمل لنُقدّم آرائنا وظروف عملنا ..الأطباء الشبان هم الخطّ الاول وهم مع اطباء الصحّة العمومية .. وأردنا تقديم رأينا حتى في ما يتعلّق بالجائحة وبالثروة البشرية وعقود العمل والانتدابات إلاّ أنّه لم تكن هناك استجابة”.

وكانت المنظمة قد أعلنت يوم الجمعة المنقضي الحداد لروح فقيد الوطن بدر الدين العلوي ابتداء من يوم 4 ديسمبر 2020 ، وأقرّت المنظمة في بيان صادر عنها دخولها في إضراب وطني حضوري لكافة الطلبة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING