الشارع المغاربي – د.العوني: وزارة الصحة تعتزم تسخير مواردها البشرية والمادية لتكثيف عمليات التلقيح في شهر رمضان

د.العوني: وزارة الصحة تعتزم تسخير مواردها البشرية والمادية لتكثيف عمليات التلقيح في شهر رمضان

قسم الأخبار

18 مارس، 2022

الشارع المغاربي: أكّد الدكتور محجوب العوني عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا اليوم الجمعة 18 مارس 2022 أنّ وزارة الصحة تعتزم تسخير مواردها البشرية والمادية لتكثيف عمليات التلقيح خلال شهر رمضان مُذكّرا بأنّه تقرر فتح مراكز التلقيح ليلا خلال هذا الشهر.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن العوني تأكيده أن هدف الوزارة هو الترفيع أكثر ما يمكن من نسب التلاقيح المضادة لفيروس كورونا خلال شهر رمضان المقبل.

واضاف “تحسن الوضع الوبائي في تونس وبلوغ جل المؤشرات الصحية مستويات ايجابية ومطمئنة، جعل كل من وزارة الصحة واللجنة العلمية لمكافحة الفيروس يكتفيان بالتشديد على ضرورة الالتزام بالبروتوكولات الصحية المتعارف عليها خلال شهر رمضان ويوصيان بالإقبال بكثافة على استكمال التلاقيح دون اتخاذ إجراءات جديدة خاصة بهذا الشهر”.

وشدد على “ضرورة الالتزام بالحذر خلال شهر رمضان وتجنب التجمعات ومواصلة الالتزام بالتباعد الجسدي وحمل الكمامة للمحافظة على التحسن الملحوظ لانتشار فيروس كورونا في تونس خاصة أن الوضع الوبائي حول العالم يتميز بعدم الاستقرار”.

وقال العوني : ” المتحور أوميكرون ب.أ.2 بصدد الزحف والانتشار في عدد من الدول الأجنبية مثل فرنسا وألمانيا والصين التي التجأت مؤخرا إلى فرض الحجر الصحي في عدد من مدنها” مذكرا بأن نسبة انتشار هذا المتحور سريعة جدا وبأنها تفوق نسبة انتشار المتحور أوميكرون” ب.أ.1″ بـ 30 % وهو ما يعني أن أزمة فيروس كورونا لم تنته بعد على المستويين العالمي والوطني”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING