الشارع المغاربي – د. فرادي: اليوم المفتوح السابع للتلقيح كان دون المأمول وهناك إقبال على الجرعة الثالثة

د. فرادي: اليوم المفتوح السابع للتلقيح كان دون المأمول وهناك إقبال على الجرعة الثالثة

قسم الأخبار

22 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: أكّدت الدكتورة إيناس فرادي عضو الحملة الوطنية للتلقيح ضدّ فيروس كورونا اليوم الاثنين 22 نوفمبر 2021 أنّه تمّ يوم أمس خلال اليوم السابع المفتوح للتلقيح تطعيم 174 الف شخص داعية الى الاقبال على التلقيح للتمكن من الحصول على الجواز الصحي الذي سيتمّ العمل به انطلاقا من يوم 22 ديسمبر القادم .

وقالت فرادي خلال مداخلة لها على اذاعة “اكسبراس اف ام”: “تمّ منذ بداية حملة التطعيم استخدام 10 ملايين جرعة وبلغ عدد التونسيين الذين تلقوا الجرعة الاولى حتى يوم امس قرابة 6 ملايين واما الجرعة الثانية فقد بلغ العدد 3 ملايين و800 الف ..هناك متخلفون عن تلقي الجرعة الثانية ونرجو ان يتم استكمال عمليات التطعيم للتمكن من الحصول على جواز التلقيح وهناك ايضا من لم يأت للتلقيح من اساسه “.

وأكّدت على اهمية الجرعة الثانية لاستكمال التلقيح، مضيفة “يجب استكمال التلقيح للتمكن من الحصول على جواز التلقيح لانه انطلاقا من يوم 22 ديسمبر القادم سيتم تطبيق الاجراءات الخاصة بالجواز ولن يتمكن غير المطعم من الذهاب لعدة اماكن”.

وتابعت “تم خلال اليوم السابع المفتوح للتلقيح والموافق ليوم امس تطعيم 174 الف شخص وهو عدد جيد ويمثل خطوة جيدة في التلقيح وكأننا حققنا حصيلة تلقيح اسبوع كامل في يوم لكن الاعداد لم تكن كما نأمل وكنا نطمح لتلقيح اكثر عدد من المواطنين”.

وشددت فرادي على “ضرورة استكمال التلقيح بالجرعتين لان المناعة تستغرق وقتا” داعية المواطنين للتلقيح لتفادي ظهور موجات جديدة للفيروس ولحماية انفسنا .

وقالت المتحدثة “جواز التلقيح مسألة ضرورية خاصة بعد ما مررنا به جراء كوفيد وانعكاسات الازمة الصحية على الاقتصاد وعلى نفسية المواطنين ..مما يدفعنا الى اتخاذ اكثر اجراءات للتشجيع على التلقيح مع العلم ان طلبات الحصول على شهائد وجوازات التلقيح بدأت”.

وواصلت “يستوجب جواز التلقيح تلقي جرعتين ومرور 7 ايام عن تلقي الجرعة الثانية وفي صورة كان نوع اللقاح جونسون يتم الحصول على الجواز بعد مرور 28 يوما وبالنسبة للجرعة الثالثة وهي جرعة تعزيز المناعة فإن هناك اقبالا عليها وهي تكون بعد مرور 5 أشهر عن تلقي الجرعة الثانية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING