الشارع المغاربي – أكثر من 57% نسبة المتماثلين للشفاء من "كورونا" بتونس

أكثر من 57% نسبة المتماثلين للشفاء من "كورونا" بتونس

قسم الأخبار

7 مايو، 2020

الشارع المغاربي: أظهرت الإحصائيات الأخيرة لوزارة الصحة اليوم الخميس 7 ماي 2020 أنّ أكثر من نصف المصابين بفيروس كورونا تماثلوا للشفاء بنسبة قدرت بـ5ر57% من مجموع الاصابات، أي ما يعادل 591 من مجموع 1025 اصابة مسجلة بالوباء الى حدود يوم أمس الاربعاء.
ونقلت وكالة تونس أفريقيا للأنباء عن المدير الجهوي للصحة بتونس، طارق بن الناصر، توضيحه اليوم أن أغلب الحالات التي تعافت مقيمة اما في منازلها أو في مراكز الحجر الصحي الاجباري، مؤكدا أن نسبة المرضى الذين تماثلوا للشفاء وتلقوا العلاج بالمستشفيات ضئيلة جدا.
وأشار بن الناصر الى أنّ أسباب الشفاء من كوفيد-19 تعود إلى اكتساب الجسم مناعة كافية مكنته من القضاء على الفيروس والتماثل للشفاء، مضيفا أنّ الجسم أصبح في حالة صدّ لهذا الفيروس المستجد وارتفعت درجة مقاومته له.
ولفت بن الناصر الى أن تونس سجلت نسبة منخفضة في عدد الوفيات مقارنة بعدد المتماثلين للشفاء، مشيرا الى أنّ نسبة الوفيات من مجموع الاصابات لا تتعدى 19ر4% والى أنّ عدد التحاليل المخبرية بلغ 25555 منذ بداية الازمة الى حدود أول أمس الثلاثاء، مؤكدا أنّ التحاليل أثبتت وجود 391 مصابا مازالوا يحملون الفيروس وأنهم يخضعون للمتابعة.
واضاف أنّ عدد المصابين المقيمين حاليا في وحدات الإنعاش بلغ 18 وأنّ عدد المصابين المقيمين بالمستشفى حاليا (دون اعتبار المقيمين بوحدات الإنعاش) بلغ 37 مصابا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING