الشارع المغاربي – وزارة الصحّة تُذكّر بسُلّم أولويّة تلقّي تلقيح كورونا وبكيفيّة التسجيل

وزارة الصحّة تُذكّر بسُلّم أولويّة تلقّي تلقيح كورونا وبكيفيّة التسجيل

قسم الأخبار

20 مارس، 2021

الشارع المغاربي: ذكّرت وزارة الصحّة اليوم السبت 20 مارس 2021 بالسُلّم المعتمد في تلقي التلقيح ضدّ فيروس كورونا وفق الاولوية والتي قالت انه حدّد بـ5 مستويات .

وجاء في بلاغ صادر عن الوزارة اليوم أنّ مھنیي الصحة الذين یتعاملون یومیا مع مرضى كوفید، والمسنین الذين تتجاوز أعمارهم 75 سنة، يأتون في المرتبة الأولى لتلقي التلاقيح.

واضافت أنّ الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بین 60 و75 سنة بالاضافة الى بقيّة مھنیي الصحة، يأتون في المرتبة الثانية وأنّ الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بین 18 و60 سنة والذين يعانون من أمراض مزمنة بالاضافة الى مھنیي المصالح الأساسیة مثل القوات الحاملة للسلاح والتعلیم والنقل وغیرھا يأتون في المرحلة الثالثة.

واشارت الى أنّ الأشخاص المخالطین بصفة وثیقة للأشخاص المعرضین للخطر بالاضافة الى مھنیي المصالح الأخرى، يأتون في المرحلة الرابعة وأنّ الأشخاص الذين تتراوح اعمارهم بین 18 و60 سنة والذين يتمتعون بصحّة جيّدة هو آخر من يخضعون للتلقيح.

وذكّرت الوزارة بكيفية التسجيل لتلقي اللقاح ، لافتة الى ان ذلك يتم إمّا على البوابة الالكترونیة www.evax.tn أو عبرالضغط على #2021* او عبر ارسال رسالة sms فيها كلمة evax على الرقم 85.355 أو عبر الاتصال بالرقم الأخضر 80.10.20.21.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING