الشارع المغاربي – وزيرة البيئة تلتقي أصحاب مبادرات لبعث شركات أهلية في جمع النفايات ورسكلتها والتسميد العضوي والفلاحة المندمجة

وزيرة البيئة تلتقي أصحاب مبادرات لبعث شركات أهلية في جمع النفايات ورسكلتها والتسميد العضوي والفلاحة المندمجة

قسم الأخبار

18 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة البيئة اليوم الجمعة 18 أوت 2023 أن بعث شركات أهلية في المجال البيئي كان محور لقاء بين الوزيرة ليلى الشيخاوي المهداوي وعدد من الشبان من اصحاب مبادرات في قطاعات جمع النفايات ورسكلتها والتسميد العضوي والفلاحة المندمجة.

وأكدت الوزارة في بلاغ نشرته بصفحتها على موقع فايسبوك ان الوزيرة تعهّدت بالإحاطة التقنية بالشركات الأهلية التي ينتظر بعثها في القطاع عبر التشجيع على مثل هذه المبادرات وتسهيل تركيزها في مختلف الولايات استنادا إلى الاطار القانوني والتشريعي.

وأفادت بأن الوزيرة ذكّرت بالاستراتيجية الوطنية للانتقال البيئي التي تعمل الوزارة على تنفيذها من أجل تطوير منوال التنمية حتى يكون قادرا على التأقلم والاستدامة وتحقيق الادماج والانصاف الاجتماعي.

ونقلت الوزارة عن بعض اصحاب المبادرات تأكيدهم على أهمية الشركات الأهلية باعتبارها تمثل منوالا تنمويا قادرا على تحقيق التنمية والحدّ من البطالة

وكان مشروع الشركات الأهلية قد أثار جدلا بخصوص جدواها الاقتصادية وقدرتها على دفع عجلة التنمية.

يذكر ان مؤسس شركة أهلية يدعى رشاد الماجري كان قد وصف يوم الثلاثاء الماضي موكب اشراف رئيس الجمهورية قيس سعيد يوم الاحد المنقضي على اطلاق الشركة الاهلية “كادحات” تزامنا مع عيد المرأة بـ “مسرحية” قال انه تم خلالها “مغالطة الرئيس والتغرير به”.

واتهم الماجري مستشارة لدى مالك الزاهي وزير الشؤون الاجتماعية بالمساهمة في جلب نساء على متن حافلة لحضور الموكب مفسرا ذلك بالسعي لإعطاء الشركة صفة قانونية ومتحدثا عن وقوع المستشارة في وضعية تضارب مصالح باشرافها  بالاشتراك مع مسؤول آخر على ملف الشركات الاهلية وتأسيسها شركة أهلية في نفس الوقت.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING