الشارع المغاربي – اتفاق بين وزارة العدل وهيئة المحامين على تكوين فريق عمل مشترك

اتفاق بين وزارة العدل وهيئة المحامين على تكوين فريق عمل مشترك

قسم الأخبار

3 يوليو، 2024

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة العدل اليوم الاربعاء 3 جويلية 2024 ان المسائل المهنية ذات العلاقة بشواغل المحامين كانت ابرز محاور لقاء جمع اليوم الوزيرة ليلى جفال بعميد المحامين حاتم المزيو.

وأفادت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأن جفال “أذنت بتكوين فريق عمل مشترك بين ممثلي الوزارة وعمادة المحامين لإيجاد حلول للمسائل المطروحة سواء المتعلقة بالجوانب القانونية أو تحسين وتيسير ظروف العمل في بعض المحاكم والوحدات السجنية”.

واشارت الى انه” تم ايضا خلال اللقاء التطرق لسبل الارتقاء بالمنظومة القضائية والمضي في تطويرها وخاصة ما تعلق منها بطلب تعديل قانون المهنة بما يستجيب لتطلعات المحامين في تطوير مهنة المحاماة فضلا عن تعديل الأمر المنظم لصندوق التقاعد والحيطة للمحامين لمزيد إحكام طرق التصرف فيه وتحسين خدماته والأمر المتعلق بتعديل قيمة طابع المحاماة”.

واكدت ان اللقاء تناول ايضا” أهمية تطوير المعهد الأعلى للمحاماة وتعميق برامج التكوين فيه إلى جانب التأكيد على ضرورة استغلال التكنولوجيات الحديثة والمضي قدما في تجسيم برنامج العدالة الرقمية”.

ونقلت الوزارة عن جفال” تشديدها على أهمية الدور الذي تضطلع به المحاماة كمكون من مكونات الأسرة القضائية للارتقاء بالمنظومة القضائية بما ينسجم مع برامج الإصلاح والتطوير ويحافظ على الدور الوطني لمهنة المحاماة”.

وياتي هذا اللقاء بعد اسابيع من تنفيد عمادة المحامين اضرابا عاما وتحركا بسبب ما اعتبرته استهدافا لمنظوريها واعتداء على مقر ” دار المحامي” لايقاف المحامية والاعلامية سنية الدهماني .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING