الشارع المغاربي – اثر ايقاف نقابيين: اتحاد الشغل بصفاقس يُقرّ سلسلة من الاضرابات

اثر ايقاف نقابيين: اتحاد الشغل بصفاقس يُقرّ سلسلة من الاضرابات

قسم الأخبار

21 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: أعلن الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس مساء اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 ان الهيئة الإدارية الجهوية الاستثنائية بصفاقس المنعقدة اليوم أقرت جملة من التحركات الاحتجاجية على خلفية إيقاف كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس يوسف العوادني وعضو الجامعة العامة للنقل حاتم الزغب وعضوي النقابة الأساسية لشركة “سونوتراك” للنقل البحري بقرقنة أشرف المكني وسليمان القروي.

 ودعت الهيئة في بيان نشره الاتحاد الجهوي بصفحته على موقع “فايسبوك” كل النقابيين إلى التجمع يوم غد الاربعاء بداية من الثامنة صباحا امام دار الاتحاد بصفاقس .

واعلنت عن” الدخول في سلسلة من الاضرابات القطاعية التضامنية تتوج باضراب جهوي عام تضامنا مع النقابيين الموقوفين ودفاعا عن المنظمة الشغيلة” مشيرة الى انها أوكلت للمكتب التنفيذي الجهوي تحديد روزنامة التحركات وآجالها.

كما تقرر وفق البيان إبقاء الهيئة الإدارية الجهوية والمكتب التنفيذي الجهوي في حالة انعقاد لمتابعة تطورات الأحداث.

واعتبرت الهيئة أن” إستمرار سياسة الاستهداف الممنهج للعمل النقابي والنقابيين من قبل السلطة الحاكمة وآخرها إعتقال النقابيين بناءً على تهم كيدية وملفقة يحمل في طياته خلفيات سياسية”.

 وأدانت بـ”شدة توظيف المؤسستين الأمنية والقضائية للتضييق على الحريات الفردية والعامة وضرب واستهداف العمل النقابي والنقابيين عبر تلفيق التهم الكيدية في محاولة لتطويع كل من المؤسستين لتصفية الخصوم والمعارضين للسياسات الاقتصادية والاجتماعية المعتمدة وتكميم الأفواه والتضييق عليهم وترهيبهم” معتبرة ان ذلك “يندرج ضمن مخطط بات جليا وواضحا لضرب الجهة واستهداف قياداتها وهياكلها بالتجريم والتشويه والافتراء بغاية تحييدها عن لعب دورها الوطني والقومي في هذا الظرف الحساس”.

كما اعتبرت أن “اعتقال النقابيين بتهمة تعطيل العمل وتكوين وفاق في الغرض يؤكد على الصفة السياسية للقضية خصوصا بعد السبق الاعلامي في قرار الاعتقال الذي صرح به أحد الوجوه الاعلامية المحسوبة على السلطة الحاكمة بمنبر تلفزي قبل إعلام المعنيين بالأمر ولسان دفاعهم وباحث البداية” واصفة ذلك ” بـ”السابقة الخطيرة”.

وطالبت في ختام بيانها بـ”فتح بحث تحقيقي في الغرض ومتابعة كل طرف تورط في ذلك” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING