الشارع المغاربي – الزاهي: الوزارة سحبت 62 ألف "كرني أبيض" أسندت بغير وجه حق

الزاهي: الوزارة سحبت 62 ألف “كرني أبيض” أسندت بغير وجه حق

قسم الأخبار

26 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: كشف وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 أن الوزارة سحبت في إطار مقاومة الفساد داخل الادارة 62 ألف دفتر علاج مجاني (كرني أبيض) قال انه تم إسنادها بغير وجه حق .

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الزاهي اشارته على هامش أعمال الملتقى الإقليمي الثاني (ولايات نابل وتونس وبن عروس وأريانة ومنوبة وزغوان) حول الادماج الاجتماعي والاقتصادي للاشخاص ذوي الاوضاع الهشة الى أن أعمال التدقيق متواصلة والى ان لجانا مختصة تتولى كذلك التدقيق في بطاقات الإعاقة المسندة لفائدة الاشخاص ذوي الاعاقة.

واكد ان الوزارة انطلقت في اعتماد مقاربة جديدة عبر ارساء برنامج للتنقيط يمكن من التدقيق والتثبت عند اسناد الامتيازات الاجتماعية ومن بينها دفتر العلاج المجاني مضيفا انها تعمل ايضا على تركيز منصة خاصة بكل شخص من ذوي الاعاقة في تونس من المدرجين ببرامج الامان الاجتماعي او خارجها كاشفا ان بطاقة الاعاقة الجديدة ستصبح بطاقة ذكية تتضمن البيانات او الامراض او العلاج الخاص بكل منتفع.

وتابع بخصوص دفتر العلاج المجاني أو ما يعرف بـ”الكرني الابيض” ودفتر العلاج بالتعريفة المخفضة او ما يعرف بـ”الكرني الأصفر” أن الوزارة طورت في إطار سياسة الرقمنة بطاقة جديدة “بطاقة الأمان الاجتماعي” ووزعت أكثر من 500 ألف بطاقة أمان اجتماعي تتضمن كل بيانات المنتفع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING