الشارع المغاربي – البرلمان:المصادقة على بروتوكول اتفاق لارسال فرق طبية صينية الى تونس

البرلمان:المصادقة على بروتوكول اتفاق لارسال فرق طبية صينية الى تونس

قسم الأخبار

26 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: صادق مجلس نواب الشعب اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 على مشروع قانون أساسي يتعلّق بالموافقة على بروتوكول اتفاق بين تونس والصين حول إرسال فرق طبية صينية إلى البلاد التونسية.

واكد المجلس في بلاغ صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك انه تمت المصادقة على مشروع القانون الاساسي بموافقة 118 نائبا واحتفاظ 7 اخرين بأصواتهم ورفض نائب واحد.

ونص الفصل الوحيد في مشروع القانون على ان تتم الموافقة على بروتوكول اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة جمهورية الصين الشعبية حول ارسال فرق طبية الى البلاد التونسية (2021-2026) الموقع بتونس في 28 افريل 2022 والمتعلق بهذا القانون الاساسي.

وابرزت وثيقة شرح الاسباب المصاحبة لمشروع القانون ان امضاء البروتوكول يندرج في اطار علاقات الصداقة بين البلدين لا سيما التعاون في المجال الصحي الذي يعود الى سنة 1973.

واشارت الى انه يتم ارسال فرق طبية صينية الى تونس كل تونس في الاختصاصات التي تطلبها وزارة الصحة التونسية على غرار طب القلب والشرائيين وطب النساء والتوليد والجراحة والوخز بالابر.

وينص بروتوكول الاتفاق على ان تتولى الصين ارسال 4 فرق طبية الى تونس تتكون من 38 فردا من بينهم اساتذة مكلفين بالتدريس والعلاج ومن اطباء رؤساء واطباء علاج في مختلف الاختصاصات.

واكد انه سيتم تعيين الفرق الطبية بالمستشفيات الجهوية بجندوبة وسيدي بوزيد وقفصة وبمركز التكوين في الوخز بالابر بمستشفى المنجي سليم بالمرسى.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING