الشارع المغاربي – مباريات الجولة 12 من الرابطة الاولى: الملعب التونسي يهزم الافريقي ويتأهل الى مرحلة التتويج والاخير يقيل السايبي ويُهدد بالانسحاب من البطولة

مباريات الجولة 12 من الرابطة الاولى: الملعب التونسي يهزم الافريقي ويتأهل الى مرحلة التتويج والاخير يقيل السايبي ويُهدد بالانسحاب من البطولة

قسم الأخبار

26 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي-قسم الرياضة: حجز الملعب التونسي عشية اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 بطاقة التأهل الى مرحلة بلاي اوف الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم بعد فوزه في قمة مباريات الجولة 12 من المرحلة الاولى على النادي الافريقي بهدفين لهدف.

وتمكن الملعب التونسي من قلب تأخره بهدف الى فوز بهدفين من توقيع الخضراوي والجويني ليرفع رصيده الى 23 نقطة في صدارة المجموعة الاولى متقدما على الندم الثاني بـ21 نقطة والافريقي الثالث بـ18 نقطة .

هزيمة الافريقي لم تمر مرور الكرام حيث اعلن النادي في بلاغ نشره بصفحته الرسمية على موقع “فايسبوك” عن اقالة مدربه سعيد السايبي وتعيين مساعده احمد الطويهري خلفا له .

ولم تقف تداعيات هزيمة الفريق عند اقالة السايبي حيث هدّد رئيس النادي يوسف العلمي بالانسحاب من البطولة بسبب ما اعتبره “الظلم و الانحياز الواضح ” لطاقم تحكيم المباراة بقيادة نضال اللطيف، معتبرا أنه تسبّب في هزيمة الفريق.

وقال رئيس النادي الافريقي يوسف العلمي في تصريح صحفي بعد اللقاء :”الي صاير على النادي الافريقي عيب سكتنا برشا .. ماكانش تو نخليوهالهم البطولة”.

يذكر أن النجم الرياضي الساحلي كان قد ضمن المرور الى مرحلة التتويج منذ الجولة الفارطة.

وفي الجولة ذاتها تعادل الأولمبي الباجي مع ضيفه الاتحاد الرياضي بن قردان بنتيجة هدف مقابل هدف في مباراة احتضنها ملعب مجاز الباب.

أما بخصوص ثالث بطاقات التأهل في المجموعة الأولى فقد انحصرت بين النادي الافريقي والأولمبي الباجي وسيخوض الفريقان مباريات الجولتين الأخيرتين ويلتقيان وجها لوجه في الجولة الأخيرة يوم 3 جانفي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING