الشارع المغاربي – الصحفي زياد الهاني: تلقّيت استدعاء للمثول أمام فرقة مكافحة الإجرام ببن عروس بصفتي "ذي شبهة"

الصحفي زياد الهاني: تلقّيت استدعاء للمثول أمام فرقة مكافحة الإجرام ببن عروس بصفتي “ذي شبهة”

قسم الأخبار

29 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: أكد الصحفي زياد الهاني اليوم السبت 29 جويلية 2023 انه تلقى صباح اليوم استدعاء للمثول أمام الفرقة الأولى لمكافحة الإجرام ببن عروس بعد غد الإثنين على الساعة التاسعة والنصف صباحا بصفته “ذي شبهة”.

وشدد الهاني على انه لن يجيب عن اية تهمة خارج إطار المرسوم عدد 115 الخاص بجرائم الصحافة.

وكتب في تدوينة نشرها بصفحتها على موقع “فايسبوك” :” أنا صحفي ولست مجرما..تلقيت صباح اليوم استدعاء للمثول يوم الإثنين على الساعة التاسعة والنصف صباحا أمام الفرقة الأولى لمكافحة الإجرام ببن عروس بصفتي “ذي شبهة”..أنا مواطن يحترم القانون ويخضع لسلطته، وإذا كنت قد ارتكبت خطأ مهنيا، فمستعد لتحمل مسؤوليتي فيه. لكن القانون الوحيد الذي ينطبق عليّ هو المرسوم عدد 115 لسنة 2011 الخاص بجرائم الصحافة…خارج هذا الإطار، لن أجيب عن أية تهمة”.

واضاف “من أراد تصفية حسابه معي والزج بي في السجن، فلست أفضل من غازي وعصام وجوهر وعبد الحميد وبقية قادة المعارضة الوطنية الذين يتم التنكيل بهم بسبب “.

يذكر انه تم ايقاف الهاني يوم الثلاثاء 20 جوان الماضي واقتياده الى مقر فرقة مكافحة جرائم تكنولوجيا المعلومات بثكنة الحرس الوطني بالعوينة على خلفية التعليق والتفسير الذي قدمه على موجات إذاعة “إي أف أم ” لأركان جريمة “ارتكاب أمر موحش في حق رئيس الجمهورية” في الفصل 67 من المجلة الجزائية قبل ان تأذن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس في نفس بالاحتفاظ به إثر الاستماع اليه ليتم الافراج عنه بعد يومين اي يوم الخميس 22 جوان .


مقاومتهم للانقلاب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING