الشارع المغاربي – الطبوبي: نتائج التشريعية أقل بكثير من النتائج المعلنة

الطبوبي: نتائج التشريعية أقل بكثير من النتائج المعلنة

قسم الأخبار

24 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: اعتبر نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم السبت 24 ديسمبر 2022 ان ارقام المشاركة في الانتخابات التشريعية أقل بكثير من الارقام التي اعلنت عنها هيئة الانتخابات .

من جهة ثانية اكد الطبوبي انه ضد النظام الذي ارساه رئيس الجمهورية قيس سعيّد يوم 25 جويلية وانه مع نظام رئاسي معدّل لا يحتكر فيه شخص واحد كل السلط.

وقال الطبوبي في حوار على اذاعة “اي اف ام “: ” لا أريد الخوض في ارقام هيئة الانتخابات الخاصة بنتائج الانتخابات في دورها الاول …انا مقتنع بأرقام مغايرة اقل من المعلن عنها والحقائق الميدانية تثبت ذلك وقد أكدت في تصريح يوم 3 ديسمبر ان الانتخابات ستكون بلا طعم وبلا لون”.

وأضاف “المشاركة الضعيفة كانت نتيجة عزوف من الشعب وليست مقاطعة ..الشعب كره السياسة والانتخابات …كره المنظمات والاحزاب والمعارضة …هناك اطراف حتى داخل النقابات تعمل على دفع الناس لازدراء الحياة السياسية …الشعب وجه رسالة الى كل الاطراف ولكن لا احد فهم الرسالة لا المعارضة ولا السلطة الحالية”.

وتابع الطبوبي “انا مع نظام رئاسي وليس رئاسوي وهذا لا يعنى التفرد بالحكم واحتكار شخص واحد كل السلط …شخصيا لست مع النظام الذي ارساه سعيّد يوم 25 جويلية …انا مع نظام رئاسي معدّل …الانتخابات الحالية شهدت منافسة عشائرية وقبلية خلنا انها ولت ولم تعد ولكنها عادت عبر المشروع الهلامي الموجود حاليا …بالنسبة لنظام الاقتراع على الافراد نعتقد داخل المنظمة ان الاحزاب مهمة في الحياة السياسية …ليست كل الاحزاب سيئة …هناك دول انقذتها احزاب واخرى خربتها احزاب”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING