الشارع المغاربي – أردوغان: محونا نتنياهو وألقيناه جانبا ولم يعد شخصًا يمكننا التحدث معه بأي شكل من الأشكال

أردوغان: محونا نتنياهو وألقيناه جانبا ولم يعد شخصًا يمكننا التحدث معه بأي شكل من الأشكال

قسم الأخبار

4 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: اكد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتياهو لم يعد شخصا يمكن التحدث معه باي شكل من الاشكال مشددا على انه المسؤول الاول شخصيا عن الهجمات على غزة.

ونقلت وكالة “اناضول” التركية اليوم السبت 4 نوفمبر 2023 عن اردوغان قوله للصحفين على متن الطائرة خلال عودته من كازاخستان عقب مشاركته في قمة منظمة الدول التركية “نتنياهو، هو المسؤول الأول شخصيا عن الهجمات على غزة، و الداخل الإسرائيلي يشهد حاليا تصريحات مناهضة له”.

واضاف “نتنياهو شخص يثير غضب الشعب الإسرائيلي أيضا، وقد فقدَ دعم مواطنيه ويسعى لحشد دعم للمجازر عبر استخدام تعبيرات دينية”.

وتابع : “نتنياهو لم يعد شخصًا يمكننا التحدث معه بأي شكل من الأشكال. لقد محوناه وألقيناه جانبًا”.

وحول اقتراح آلية الضامنين في غزة قال أردوغان “إذا كانت اليونان دولة ضامنة في قبرص، وبريطانيا كذلك، وتركيا أيضا دولة ضامنة بطبيعة الحال، فلماذا لا تكون هناك آلية مماثلة في غزة؟”.

وتابع : “علينا كتركيا أن نتولى دورا رياديا في هذا الشأن وسيكون هذا تطورًا من شأنه رسم معالم التاريخ والحاضر والمستقبل”.

وأكد دعم بلاده المبادرات التي تجلب الاستقرار والسلام للمنطقة، مضيفا: “ولا ندعم المخططات التي تستهدف حياة الفلسطينيين وتسعى لإزالتهم من مسرح التاريخ”.

واردف : “ينبغي على العالم أن يسمع صرخات الأطفال الفلسطينيين. ومد يد العون لهؤلاء الأبرياء والمضطهدين دَين في رقابنا وواجب إنساني”.

وواصل “إسرائيل تحاول التسبب عمدا في انهيار النظام الصحي بغزة والمجتمع الدولي يغض الطرف عن الظلم وترك المدنيين والمرضى والرضع للموت”.

وانتقد أردوغان “بعض الدول التي تتسامح مع عناصر التنظيمات الإرهابية تحت ستار حرية التعبير”، لافتاً إلى أن هذه الدول (لم يسمها) “حاولت حظر العلم الفلسطيني الذي هو رمز لشعب”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING