الشارع المغاربي – النهضة: منع انعقاد المجلس الوطني لشباب الحركة بقرار من والي المهدية وبتعليمات من وزير الداخلية

النهضة: منع انعقاد المجلس الوطني لشباب الحركة بقرار من والي المهدية وبتعليمات من وزير الداخلية

قسم الأخبار

10 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: أكدت حركة النهضة اليوم السبت 10 سبتمبر 2022 ان من أسمتها بـ”سلطة الانقلاب” منعت عقد المجلس الوطني لشباب الحركة الذي كان من المزمع تنظيمه اليوم السبت وغدا الاحد بإحدى الإقامات الخاصة بمدينة الرجيش التابعة لولاية المهدية.

واتهمت الحركة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” والي المهدية بـ”تعمد منع نشاط الحزب بتعليمات من وزير الداخلية نفسه” مشيرة الى ان السلطات بولاية المهدية” هرسلت صاحب الإقامة عبر استدعائه لدى مركز الأمن وإرسال فرق المراقبة الصحية ومصالح الرقابة بالإدارة الجهوية للتجارة للضغط عليه لمنع إقامة النشاط المذكور” مبرزة ان ذلك تم رغم اعلام الحركة السلط الجهوية بهذا النشاط وعدم تلقي اي اعتراض على ذلك .

واستنكرت النهضة ما وصفته بـ” الإقصاء والتضييق الممنهج لسلطة الانقلاب على الأصوات المعارضة وخاصة الشبابية منها، عوض الانكباب على قضايا وهموم الشباب” الذي قالت انه “فقد الأمل في العيش الكريم وركب قوارب الموت وسط ارتفاع لنسب البطالة وغلاء للأسعار وعنف وصل الى حد استعمال الرصاص الحي”.

واعتبرت أن” فشل سلطة الانقلاب في إدارة دواليب الدولة وانغماسها في تجميع السلطات مقابل تهميش الأولويات الأساسية الاقتصادية والاجتماعية والمالية، جعلاها تتخبط في سياساتها تجاه المعارضين وتنتهج العنف خاصة منذ الاستفتاء المغشوش”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING