الشارع المغاربي – بعد الاتفاق على صرف الاجور: غدا استئناف حركة النّقل بتونس وبن عروس ومنوبة

بعد الاتفاق على صرف الاجور: غدا استئناف حركة النّقل بتونس وبن عروس ومنوبة

قسم الأخبار

2 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: تم اثر جلسة جمعت مساء اليوم الاربعاء 2 نوفمبر 2022 ممثلين عن الجامعة العامة للنقل بوفد عن الوزارة الاتفاق على استئناف حركة النقل بشكل عادي بداية من يوم غد الخميس.

ووفق ما ذكر موقع “الشعب نيوز” التابع لاتحاد الشغل جاء قرار استئناف حركة النقل بعد الاتفاق خلال الجلسة على صرف الاجور يوم غد .

وكان اعوان شركة نقل تونس قد شنوا اليوم اضرابا عن العمل نتج عنه توقف وسائل النقل بالعاصمة من شبكة المترو الخفيف والحافلات وقطار الضاحية الشمالية بسبب عدم صرف اجور شهر اكتوبر الى غاية اليوم.

يذكر ان النقابات الاساسية لشركة نقل تونس بكل من جهات تونس وبن عروس ومنوبة كانت قد عقدت يوم امس اجتماعا بمقر الجامعة العامة للنقل اعرب خلاله الحضور عن غضبهم ازاء صمت الادارة العامة لشركة نقل تونس وسلطة الإشراف اثر التاخير في صرف أجور الأعوان وعدم تقديم توضيح في الغرض.

واكد بلاغ صادر عن الجامعة نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان ممثلي النقابات اعربوا عن مخاوفهم على مستقبل المؤسسة معتبرين انه اصبح ينذر بالخطر وان العجز الخطير في ميزانياتها المالية اصبح يهدد كيانها وقدرتها على مواصلة تأمين الخدمات لعموم المواطنين وما لذلك من إنعكاسات وخيمة بما يهدد بتوتر المناخ الإجتماعي وإرباك الحياة الإقتصادية والدراسية بولايات تونس الكبرى .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING