الشارع المغاربي – بعد هجوم جربة: غلق معبد الغريبة ومنع الزوار من الدخول اليه

بعد هجوم جربة: غلق معبد الغريبة ومنع الزوار من الدخول اليه

قسم الأخبار

10 مايو، 2023

الشارع المغاربي: تم اليوم الاربعاء 10 ماي 2023 غلق معبد الغريبة في جزيرة جربة ومنع الزوار من الدخول اليه وفق ما ذكرت وكالة تونس افريقيا للانباء.

وافادت الوكالة بأنه تم اغلاق المعبد رغم تواصل توافد الزوار على متن حافلات وسيارات تاكسي مشيرة الى ان تأمين المعبد متواصل والى انه تم وضع دوريات في مفترق طرقات الدخول الى منطقة الرياض التي يوجد بها المعبد.
وابرزت الوكالة ان عديد الرحلات السياحية واصلت برامجها عبر القيام بجولات للسواح وسط مدينة حومة السوق للتسوق وللتجول في المواقع والمعالم التاريخية والثقافية .
وكان وزير السياحة محمد المعز بلحسين قد اكد في وقت سابق تواصل كل الرحلات المبرمجة قدوما ومغادرة نحو تونس وجزيرة جربة على نسقها العادي دون أي تغيير أو الغاء على خلفية حادثة الغريبة مشيرا الى ان الحجوزات حافظت على نسقها دون أي إلغاء معتبرا ذلك مؤشرا إيجابيا.
يذكر ان عون حرس تابع للمركز البحري الوطني باغير بجربة كان قد اقدم يوم امس على قتل زميله وحمل زيه والاستيلاء على سلاحه وذخيرته ليتوجه بعد ذلك الى معبد الغريبة على متن دراجة ويطلق النار على اعوان كانوا يؤمنون المكان، وقد تسبب العملية في استشهاد عوني امن (احدهما على عين المكان والاخر في المستشفى) واصابة اخرين بالاضافة الى وفاة زائرين للمعبد تونسي (30 سنة) وفرنسي (42 سنة)، واصابة اخرين بجروح متفاوتة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING