الشارع المغاربي – بن سليمان: مواصلة العمل بنفس الاجراءات مع فرض حجر صحي شامل بالمناطق الموبوءة وتطويقها

بن سليمان: مواصلة العمل بنفس الاجراءات مع فرض حجر صحي شامل بالمناطق الموبوءة وتطويقها

قسم الأخبار

25 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: اعلنت حسناء بن سليمان الناطقة الرسمية باسم الحكومة اليوم الجمعة 25 جوان 2021 ان اللجنة الوطنية لمجابهة كورونا قررت اثر اجتماعها يوم أمس بالقصبة وبعد دراسة الوضع الصحي من قبل اللجنة العلمية اتخاذ جملة من الاجراءات للحد من تفشي فيروس كورونا قالت انها تدخل حيز التنفيذ بداية من يوم غد السبت 26 جوان 2021 مع منتصف الليل الى غاية يوم الاحد 11 جويلية 2021.

واوضحت بن سليمان في ندوة صحفية عقدتها اليوم بالقصبة انه تقرر مواصلة تطبيق الاجراءات المعتمدة بكامل تراب الجمهورية والمتمثلة في :

1- منع الجولان من العاشرة ليلا الى الخامسة صباحا من اليوم الموالي.

2- تطبيق كل التدابير الوقائية وتراتيب حفظ الصحة والالتزام خاصة بحمل الكمامة واحترام التباعد الجسدي وغسل اليدين وتهوئة الفضاءات وتكليف الولاة بالاشراف على ميثاق سلامة مع المنظمات والاطراف المهنية لمعاضدة تطبيق الاجراءات والمراقبة.

3- تطبيق كل البروتوكولات الصحية بالفضاءات المفتوحة للعموم وخاصة منها النزل وقاعات الافراح والمؤتمرات والمقاهي والمطاعم وتحديد طاقة الاستيعاب بالفضاءات المغلقة بـ 30 بالمائة و50 بالمائة بالفضاءات المفتوحة مع منع استعمال الشيشة ولعب الورق وتوفير التهوئة الضرورية واحترام التباعد الجسدي .

4- تطبيق كل البروتوكولات الصحية بدور العبادة واماكن العمل والفضاءات التجارية .

5- تكثيف العمليات التحسيسية وحملات التسجيل والتلقيح .

6-نكليف الولاة بناء على المعطيات الصحية وتطور الوضع الوبائي بالجهات والمعتمديات من طرف وزارة الصحة بما يلي:

-عقد اجتماع للجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بصفة فورية واتخاذ الاجراءات الملائمة في الحالات التالية :

  • اقرار الحجر الصحي الشامل وتطويق المنطقة وغلقها بالنسبة للولايات والمعتمديات التي سجلت نسبة عدوى جديدة تفوق 400 ساكن على كل 100 الف ساكن خلال الـ 14 يوما الاخيرة وتطويق المنطقة وغلق المناطق المجاورة بعد التنسيق مع الجهات الجهوية المختصة ان تعذر ذلك .
  • اقرار الحجر الصحي الموجه وتطويق المنطقة وعزلها بالنسبة للولايات والمعتمديات التي تترواح بها نسبة تسجيل حلالت عدوى بين 300 و400 اصابة على كل 100 الف ساكن خلال الـ 14 يوما الاخيرة .
  • اقرار الحجر الصحي الموجه بالولايات والمعتمديات التي تسجل فيها نسبة عدوى بين 200 و300 اصابة على 100 الف ساكن خلال الـ 14 يوما الاخيرة .
  • مواصلة تطبيق الاجراءات العامة التي تمت الاشارة اليها اولا والبروتوكولات الصحية المعتمدة بالولايات التي لا تتجاوز فيها نسبة الاصابات 200 اصابة على كل 100 الف ساكن خلال الـ 14 يوما الاخيرة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING