الشارع المغاربي – تاياني: نعمل لفرض ساحل العاجل وغينيا تأشيرات على مواطنيها الراغبين في الذهاب إلى تونس

تاياني: نعمل لفرض ساحل العاجل وغينيا تأشيرات على مواطنيها الراغبين في الذهاب إلى تونس

قسم الأخبار

27 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: أكد وزير الخارجية الايطالي انطونيو تاياني اليوم الاربعاء 27 سبتمبر 2023 ان بلاده تعمل على ابرام اتفاقيات ديبلوماسية مع ساحل العاج وغينيا في ما يتعلق بالهجرة غير النظامية.

ونقلت وكالة “نوفا” الإيطالية عن تاياني قوله في ختام الاجتماع السياسي الثاني للجنة الاقتصادية المشتركة بين إيطاليا وألبانيا “هناك اتفاقيات ديبلوماسية خاصة بمكافحة الهجرة غير النظامية تحرز تقدما”.

وكشف الوزير الايطالي أن التعاون مع هذه البلدان مستمر وانه يمكن وقف التدفقات من تونس مضيفا “نتحرك أيضًا مع ساحل العاج وغينيا لإعادة المهاجرين غير الشرعيين الذين ينحدرون من هذه البلدان وستقوم ساحل العاج في هذا الاطار بإصدار تأشيرات لمواطنيها الراغبين في الذهاب إلى تونس لتجنب الممرات الغريبة إلى أوروبا وستفعل غينيا الشيء نفسه”.

وفي تعليقه على تصريحات تاياني وصف عبد الوهاب الهاني الناشط السياسي في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” تصريحات وزير الخاريجة الايطالي بانها “خرق صارخ لسيادة الدَّولة التُّونسيَّة”معتبرا ان ايطاليا “فرضت على تونس فرض التَّأشيرة على الأفارقة من ساحل العاج وتضغط للحصول على نفس الإجراء لمواطني غينيا بتعلَّة محاربة الهجرة السِّرِّيَّة لتجنُّب الممرَّات الغريبة إلى أوروبا”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING