الشارع المغاربي – تنسيقية الأحزاب الديمقراطية تستنكر منع غنّاي من السفر وتدعو لاطلاق سراح الموقوفين

تنسيقية الأحزاب الديمقراطية تستنكر منع غنّاي من السفر وتدعو لاطلاق سراح الموقوفين

قسم الأخبار

10 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: عبّرت تنسيقية الاحزاب الديمقراطية التي تضم احزب التيار الديمقراطي والقطب والعمال والتكتل اليوم الاثنين 10 جويلية 2023 عن استنكارها منع نائب الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي زياد غناي من السفر.

واعتبرت الاحزاب في بيان صادر عنها نشرته بصفحاتها على موقع “فايسبوك” ان منع غناي من السفر “انتهاك صارخ لحقوق الإنسان ومصادرة لحرية التنقل واستخدام لسلطة الدولة لقمع الأصوات المعارضة”.

وعبرت عن “تضامنها مع غنّاي وكل الممنوعين من السفر والخاضعين للإجراءات القمعية والممارسات التعسفية بسبب ارائهم ومواقفهم السياسية” مطالبة بـ”احترام وضمان حرية التنقل للمواطنين، والحقوق الأساسية للجميع دون تمييز”.

وأعربت الاحزاب عن” دعمها وتضامنها مع حزب “التيار الديمقراطي” ضد استهداف السلطة له عبر اضطهاد قياداته والزج بهم في قضايا كيدية وإدراجهم في إجراءات قمعية للتنكيل بهم”.

ودعت إلى” إطلاق سراح المعتقلين السياسيين ورفع الإجراءات التعسفية عن المناضلين المعارضين للانقلاب” مهيبة بكل المنظمات والأحزاب الديمقراطية وبكل نفس حر وديمقراطي التدخل الفوري والحثيث للضغط على النظام الحالي لوقف الممارسات القمعية واحترام حقوق الإنسان وحريات الفرد”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING