الشارع المغاربي – تنسيقية القوى الديمقراطية تدعو الى الخروح للشوارع لدعم معركة "طوفان الاقصى"

تنسيقية القوى الديمقراطية تدعو الى الخروح للشوارع لدعم معركة “طوفان الاقصى”

قسم الأخبار

7 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: دعت ” تنسيقية القوى الديمقراطية التقدّمية” التي تضم أحزاب القطب والتيار والعمال والتكتّل اليوم السبت 7 اكتوبر 2023 “الشعب التونسي وقواه الحيّة الوطنية الديمقراطية التقدميّة إلى التحرّك الآن وهنا والخروح إلى الشوارع لدعم معركة “طوفان الأقصى” والاستعداد لتصعيد هذه المساندة وتطويرها في القادم من الأيام”.

واعتبرت “التنسيقية” في بيان صادر عنها بمناسبة اعلان المقاومة الفلسطينية اطلاق عملية طوفان الاقصى صباح اليوم ” إن الظّرف مناسبٌ لا للتحرّك فحسب وانما لفرض قانونٍ يجرّم كل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني الغاصب”.

كما اعتبرت “إن الوقت ليس للكلام وإنما للتضامن الفعلي الجاد مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في أفق تحرير فلسطين وبناء الدولة الوطنية المستقلّة وعاصمتها القدس مؤكدة ان الشعب الفلسطيني ليس في حاجة إلى “الخُطب المُعلّبة والفضفاضة وإنّما يحتاج إلى أفعالٍ ملموسةٍ”.

وذكرت بان “المقاومة الفلسطينية اطلقت من غزّة الأبيّة فجر هذا اليوم معركة “طوفان الأقصى” ضد المحتل الصهيوني الغاصب المتغطرس” وبانها” اوقعت بجيشه وبمستوطنيه خسائر فادحة ” مضيفة انها “بثّت الرّعب في حكّامه وأجهزته التي انهزمت استخباراتيا وعسكريّا في منطلق هذه المعركة العظيمة التي ترتقي بالمقاومة الفلسطينية المسلّحة إلى درجة جديدة موجِّهة صفعة لا إلى الكيان الصّهيوني فحسب وإنما أيضاً إلى انظمة التطبيع والخيانة في المنطقة التي تراهن على قبر القضية الفلسطينية”.

يشار الى ان محمد الضيف القائد العام لكتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الاسلامية “حماس” كان قد اعلن صباح اليوم عن بدء عملية عسكرية ضد إسرائيل.

وقال الضيف في كلمة مسجلة بثتها فضائية الأقصى (تابعة لحركة حماس) صباح السبت اليوم: “نعلن بدء عملية “طوفان الأقصى” بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو”.

وأضاف: “خلال أول 20 دقيقة من العملية تم إطلاق 5 آلاف صاروخ وقذيفة”.

وأوضح أن هذه العملية تأتي في” ظل الجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وتنكره للقوانين الدولية وفي ظل الدعم الأمريكي والغربي والصمت الدولي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING