الشارع المغاربي – تنطلق بعد غد: كيف ستكون الامتحانات في المدارس والمعاهد زمن كورونا ؟

تنطلق بعد غد: كيف ستكون الامتحانات في المدارس والمعاهد زمن كورونا ؟

قسم الأخبار

12 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: أكد كل من مدير عام التعليم الثانوي بوزارة التربية حاتم عمارة ومديرعام المرحلة الابتدائية علي الزايري اليوم السبت 12 ديسمبر 2020 انه ستتم المحافظة على نظام الأفواج لدى إجراء امتحانات الثلاثي الأول بالنسبة لجميع المراحل التعليمية.

والمعلوم ان هذا الاجراء معتمد منذ بداية السنة الدراسية لضمان التباعد الجسدي توقيا من فيروس كورونا.

انجاز الاختبارات الكتابية لتلاميذ التعليم الابتدائي والفروض التأليفية بالمدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية dنطلق يوم بعد غد الاثنين وdتواصل بين أسبوع و10 أيام باعتماد نظام الأسبوع المغلق الذي يتوقف خلاله السير العادي للدروس.
ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الزايري تشديده على “أن وزارة التربية اعتمدت على نظام الأسبوع المغلق لإجراء الاختبارات الكتابية لهذه الثلاثية لجميع تلاميذ الابتدائي باستثناء السنتين الأولى والثانية التي تتواصل بهما الدروس بصفة عادية،”.

ولفت الى ان الهدف من تطبيق نظام الأسبوع المغلق هو توفير القاعات اللازمة لكل الأفواج اضافة إلى تمكين التلاميذ من حيز زمني يخصص للمراجعة باعتبار أن إجراء الامتحانات سيكون يوما بيوم حسب المستويات.
في سياق متصل أشار الزايري الى أنه سيتم تخصيص أيام الاثنين والأربعاء والجمعة لاجراء الامتحانات بالنسبة للسنوات الثالثة والرابعة والى انه تم في المقابل تخصيص أيام الثلاثاء والخميس والسبت للسنتين الخامسة والسادسة لإجراء الامتحانات.
وكانت وزارة التربية قد أعلنت عن تخصيص الفترة من 7 حتى 12 ديسمبر لاجراء الاختبارات التطبيقية والشفوية الخاصة بالثلاثي الأول لكافة سنوات المرحلة الابتدائية (من السنة الأولى الى السادسة) على أن تخصص الفترة من 14 الى 19 ديسمبر لانجاز الاختبارات الكتابية.

وكشفت الرزنامة الكاملة لاختبارات المراقبة المستمرة بالمدارس الإعدادية والمعاهد انه تم تحديد آخر أجل لاختبارات وفروض المراقبة في الثلاثي الأول ليوم 3 ديسمبر، والفروض التأليفية في اطار الأسبوع المغلق من 14 إلى 23 ديسمبر.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING