الشارع المغاربي – ليبيا: المجلس الأعلى للدولة يُصادق على خارطة طريق تنطلق بتشكيل حكومة مُصغّرة وتنتهي بتنظيم انتخابات بعد 240 يوما

ليبيا: المجلس الأعلى للدولة يُصادق على خارطة طريق تنطلق بتشكيل حكومة مُصغّرة وتنتهي بتنظيم انتخابات بعد 240 يوما

قسم الأخبار

11 يوليو، 2023

الشارع المغاربي -وكالات: في تطورات جديدة بالجارة ليبيا اعلن المجلس الأعلى للدولة اليوم الثلاثاء 11 جويلية 2023 على المصادقة على خارطة طريق تنطلق اولى محطاتها بتشكيل حكومة جديدة وتنتهي بإجراء انتخابات بعد 240 يوما من إقرار القوانين الانتخابية.

المجلس عقد اليوم جلسة عامة في العاصمة طرابلس تم خلالها قبول قانون الانتخابات الذي كانت لجنة 6+6 قد اقرته خلال اجتماعاتها في مدينة بوزنيقة المغربية. كما اعلن المجلس عن دعمه لتشكيل حكومة مصغرة تكون بديلة عن حكومتي عبد الحميد الدبيبة في طرابلس وأسامة حمّاد في بنغازي.

ونقطة الالتقاء بين المجلس الأعلى للدولة والبرلمان تتمثل في االاتفاق المشترك على ضرورة تشكيل حكومة جديدة تُسند اليها مهمة الإشراف على الانتخابات فيما تتباين مواقفهما بشأن قانون الانتخابات اذ يطالب البرلمان بإدخال تعديلات على قانون انتخاب الرئيس.

وكان المبعوث الأممي إلى ليبيا عبدالله باتيلي قد دعا يوم امس في بيان له البرلمان والمجلس الأعلى للدولة إلى التعاون مع المفوضية الوطنية العليا للانتخابات لـ”معالجة الثغرات القانونية وأوجه القصور الفنية التي جرى تحديدها، ودخال التعديلات الفنية اللازمة على مشروعي قانوني الانتخابات اللذين أعدّتهما لجنة (6+6) على نحو يجعلهما قابلين للتطبيق”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING